شاركت دولة الكويت ممثلة بالهيئة العامة للقوى العاملة، في أعمال الدورة الـ 114 لمؤتمر العمل الدولي الذي نظمته منظمة العمل الدولية بمدينة جنيف خلال الفترة من 1 إلى 12 الجاري بمشاركة ممثلي الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال من 187 دولة عضو
وترأس وفد دولة الكويت مندوبنا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير ناصر الهين، بمشاركة ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة، حيث شارك الوفد في الجلسات العامة والاجتماعات التنسيقية العربية والخليجية واللجان الفنية المتخصصة المصاحبة للمؤتمر.
وناقش المؤتمر عددا من القضايا المرتبطة بمستقبل العمل، أبرزها توظيف الذكاء الاصطناعي لتحقيق العمل اللائق، والعمل في اقتصاد المنصات، وتعزيز الحوار الاجتماعي، والمساواة بين الجنسين في عالم العمل، إلى جانب متابعة تطبيق الاتفاقيات والتوصيات الدولية.
وأكدت دولة الكويت، خلال مشاركتها التزامها بتطوير منظومة العمل الوطنية وتعزيز التحول الرقمي، ودعم الشراكة بين أطراف الإنتاج، بما يسهم في مواكبة المتغيرات المتسارعة في أسواق العمل وتعزيز حضورها الفاعل في المحافل الدولية ذات الصلة.