فيينا: عززت دولة الكويت حضورها في المحافل الاقتصادية الدولية من خلال سلسلة لقاءات رفيعة المستوى أجراها وزير المالية د.يعقوب الرفاعي مع عدد من رؤساء المؤسسات المالية والتنموية الدولية، على هامش مشاركته مترئسا وفد دولة الكويت في النسخة الخامسة من منتدى صندوق أوپيك للتنمية الدولية المنعقد بمدينة فيينا في جمهورية النمسا، جرى خلالها تبادل وجهات النظر بشأن المستجدات الاقتصادية والمالية العالمية والإقليمية وانعكاساتها على مسارات التنمية، وبحث السياسات التمويلية والتنموية الكفيلة بمواجهة التحديات الراهنة، واستشراف الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الدولي ودعم أهداف التنمية المستدامة.
بداية، التقى وزير المالية برئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) ألفارو لاريو، بحضور مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة وليد شملان البحر، كما التقى بمدير شؤون العمليات في البنك الدولي آنا بيردي، بحضور سفير الكويت لدى جمهورية النمسا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا طلال سليمان الفصام.
وفي لقاء آخر، التقى الوزير بالرئيس التنفيذي لبنك التنمية لأمريكا اللاتينية (CAF) سيرجيو دياز غرانادوس، بحضور مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة وليد البحر.
كما التقى برئيس البنك الأفريقي للتنمية د.سيدي ولد التاه، بحضور مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة وليد البحر، والتقى ايضا بالرئيس التنفيذي للشراكة العالمية من أجل التعليم (GPE) لورا فريجنتي.