دعا الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية جميع المسجلين بأنظمة الجهاز الذين لم يقوموا باستخراج شهادات ميلاد لأبنائهم حديثي الولادة، إلى ضرورة التوجه إلى مكتب تسجيل المواليد بوزارة الصحة لإتمام إجراءات القيد واستخراج شهادات ميلاد لأبنائهم.
وبشأن الأبناء ممن تجاوزت أعمارهم 5 سنوات ولم يقوموا باستخراج شهادات الميلاد، أكد الجهاز أنه يجب عليهم التوجه إلى لجنة دعاوى النسب لإتمام الإجراءات المطلوبة ومن ثم استخراج شهادات الميلاد، وبعد استخراج شهادة الميلاد تتم إضافتها خلال 60 يوما من تاريخ استخراجها لإضافة المولود على ملف ذويه، وإلا سيقوم الجهاز المركزي باتخاذ الإجراءات اللازمة.