أعلنت المنظمة البحرية الدولية أمس خطة لإجلاء 11 ألف بحار عالقين في مضيق هرمز.
وقالت المنظمة التي تتخذ من لندن مقرا لها في بيان إن الخطة ستشمل «عملية واسعة النطاق تنفذ بالتعاون مع الدول المعنية وقطاع الصناعة البحرية».
ونقل البيان عن الأمين العام للمنظمة أرسينيو دومينغيز قوله «سنبدأ تنفيذ خطة الإجلاء لأكثر من 11 ألف بحار ما زالوا عالقين في المنطقة»، مضيفا أن هذه العملية واسعة النطاق «ستنفذ بالتعاون الوثيق مع إيران وسلطنة عمان وجميع الدول الساحلية الأخرى في المنطقة إضافة إلى الولايات المتحدة وقطاع الصناعة البحرية».
وأكد دومينغيز أنه تم تأمين الضمانات اللازمة للسلامة والتحقق بشكل كامل من ظروف الملاحة الآمنة لدعم هذه العمليات.