أمير زكي - منصور السلطان
أسفرت الحملات التي نفذها رجال الإدارة العامة للمرور الأسبوع الماضي عن تحرير 16721 مخالفة مرورية متنوعة إلى جانب ضبط 7 أحداث لقيادة مركبات ذويهم من دون رخصة سوق، حيث تمت إحالتهم إلى نيابة الأحداث، هذا إلى جانب إحالة 42 مخالفا إلى نظارة المرور على خلفية ارتكاب مخالفات جسيمة ضبطوا متلبسين بارتكابها.
ووفق الإحصائية في الفترة من 15 يونيو الجاري حتى 21 من الشهر ذاته فقد تعامل رجال الإدارة العامة للمرور مع 1215 بواقع 175 خلفت إصابات أو وفيات، فيما اقتصرت خسائر 1040 حادثا مروريا على تلفيات مادية، وبعض هذه الحوادث اتفق أطرافها على عدم تسجيل قضايا.
لم تكتف حملات الإدارة العامة للمرور بتحرير مخالفات وضبط مخالفين سواء كانوا احداثا أو بالغين بل أسفرت حملاتهم أيضا وبحكم انتشار رجال المرور في مختلف المناطق عن ضبط 25 وافدا تبين انتهاء إقاماتهم القانونية، حيث ظهر منهم ما يفيد بتأخر إصدار الإقامة وآخرون تمت إحالتهم إلى إدارة الإبعاد الإداري تمهيدا لترحيلهم إلى بلدانهم مع إدراج اسمائهم على قوائم غير المصرح لهم بدخول البلاد مجددا.
كما تمكن رجال المرور من ضبط 32 شخصا ما بين مواطنين ووافدين كونهم مطلوبين سواء لأحكام قضائية أو للتنفيذ المدني، كما جرت إحالة 354 مركبة و5 دراجات نارية إلى كراج حجز المركبات على خلفية مخالفات امن ومتانة وتظليل وغيرها من المخالفات الجسيمة على ان تحجز المركبات والدراجات لمدة تصل إلى شهرين اتساقا مع قانون المرور.
وأكدت وزارة الداخلية استمرار الحملات الأمنية والمرورية في مختلف مناطق البلاد، مشددة على أن تطبيق القانون وملاحقة المخالفين يمثلان نهجا ثابتا للحفاظ على أمن المجتمع وسلامة مستخدمي الطرق.