أعربت وزارة الخارجية عن اعتزازها بالدور الذي تضطلع به المرأة الكويتية في العمل الديبلوماسي سواء في ديوان عام الوزارة أو في البعثات الديبلوماسية لدولة الكويت في الخارج، مشيدة بما حققته الديبلوماسيات الكويتيات من إنجازات متميزة.
وثمنت الوزارة في بيان أمس بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في العمل الديبلوماسي الذي يصادف 24 يونيو إسهاماتهن القيمة في خدمة الوطن وتمثيله خير تمثيل في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.
وذكــرت أن نسبة تمثيل المرأة في الســلك الديبلوماسي تبلغ 21%، وأن إجمـــالي عدد الديبلوماسيات في ديــوان عام وزارة الخـــارجية والبعثات الديبــلوماسية الكويتية في الخارج يبلغ 145.
وأضافت الوزارة أن عدد النساء الكويتيات (الدبلوماسيات والإداريات) العاملات في البعثات الديبلوماسية الكويتية بالخارج يبلغ 65، فيما يبلغ عدد البعثات الديبلوماسية في الخارج التي تعمل فيها المرأة الكويتية 47 بعثة، إضافة إلى 3 نساء يشغلن منصب مساعد وزير الخارجية.