- مناقشة العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل دعمها وتنميتها على جميع الأصعدة
- ولي العهد بحث مع ماركو روبيو العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين وآخر المستجدات في الشرق الأوسط
- وزير الخارجية الأميركي: الكويت شريك لا غنى عنه للأمن والاستقرار الإقليميين ونتطلع إلى تعزيز الشراكة معها في جميع المجالات
استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأميركية الصديقة ماركو روبيو والوفد الرسمي المرافق، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد، حيث نقل لسموه تحيات وتقدير الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأميركية الصديقة وتمنياته لسموه بدوام الصحة والعافية ولشعب دولة الكويت المزيد من التقدم والازدهار.
هذا، وقد حمله صاحب السمو الأمير تحياته لرئيس الولايات المتحدة الأميركية الصديقة، متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية، وللولايات المتحدة الأميركية وشعبها الصديق كل التطور والنماء.
وتم خلال اللقاء بحث العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين وسبل دعمها وتنميتها على كل الأصعدة وبما يخدم مصالح البلدين الصديقين وقضاياهما المشتركة، كما تم التطرق إلى آخر القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية خاصة فيما يتعلق بمستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط واستعراض كل المساعي والجهود التي تسهم في تعزيز أمنها واستقرارها.
حضر المقابلة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ حمد جابر العلي ووزير الخارجية الشيخ جراح الجابر ومدير مكتب صاحب السمو الأمير الفريق متقاعد جمال الذياب ووكيل الديوان الأميري الشيخ عبدالعزيز مشعل المبارك ووكيل الشؤون الخارجية بالديوان الأميري مازن العيسى وسفيرتنا لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخة الزين الصباح.
كما استقبل سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد وزير الخارجية بالولايات المتحدة الأميركية ماركو روبيو والوفد الرسمي المرافق، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.
وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط والتأكيد على دعم كافة الجهود للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.
حضر اللقاء الشيخ ثامر الجابر رئيس ديوان سمو ولي العهد والشيخ جراح الجابر وزير الخارجية وسفيرتنا لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخة الزين الصباح وكبار المسؤولين.
هذا، وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية استئناف العمل بسفارة الولايات المتحدة في دولة الكويت بعد أكثر من ثلاثة أشهر من إغلاقها بسبب الحرب في المنطقة.
وذكر متحدث باسم الوزارة في بيان أن «السفارة الأميركية في الكويت استأنفت عملياتها بعد تعليقها إثر هجمات إيرانية». وأضاف المتحدث أن السفارة ستقدم على الفور خدمات الطوارئ للمواطنين الأميركيين، على أن تستأنف الخدمات الأخرى تدريجيا.
من جانبه، نشر وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (إكس) صورا تظهر مشاركته في مراسم لرفع علم بلاده مجددا في سفارة الولايات المتحدة بدولة الكويت.
وقال روبيو في تغريدة بهذه المناسبة إن «العلم الأميركي رمز الحرية والوحدة والاستقلال يرفرف شامخا من جديد في مدينة الكويت». وشدد روبيو على أن «الكويت شريك لا غنى عنه للأمن والاستقرار الإقليميين»، معربا عن تطلع الولايات المتحدة إلى تعزيز الشراكة الثنائية بين البلدين في جميع مجالات التعاون.