- الشريعان ناقش مع نظيره الإماراتي تعزيز تبادل الخبرات بين القوات المسلحة
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الشريعان عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واستعرض معه أوجه التعاون والتنسيق العسكري بين الجانبين.
وذكرت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان على منصة «إكس» أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد استقبل الفريق الركن الشريعان في إطار العلاقات والتعاون العسكري بين البلدين الشقيقين.
وأضافت الوزارة أنه جرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك واستعراض أوجه التعاون والتنسيق العسكري بين الجانبين إلى جانب تبادل وجهات النظر حول المستجدات والقضايا ذات الصلة بالشأن العسكري والأمني.
وأكد الجانبان وفق البيان أهمية تعزيز مجالات التعاون المشترك وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
من جهة أخرى، بحث رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الشريعان مع رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي سبل تعزيز التعاون العسكري المشترك بين البلدين الشقيقين.
وذكرت وزارة الدفاع الإماراتية في بيان على منصة «إكس»، أن ذلك جاء خلال استقبال الفريق المزروعي للفريق الركن الشريعان في إطار العلاقات والتعاون العسكري بين الكويت والإمارات.
وأضافت الوزارة أن الجانبين ناقشا توسيع مجالات التعاون العسكري بما يدعم رفع مستوى الجاهزية والكفاءة العملياتية ويعزز تبادل الخبرات والمعارف بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.