ترأس الشيخ جراح الجابر، وزير الخارجية، اليوم الخميس، وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأميركية، والذي عقد في مملكة البحرين.
وأكد أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع ماركو روبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، على متانة العلاقة الراسخة التي تجمع بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية، وروابط الصداقة التاريخية بين الجانبين، وتم مناقشة سبل تعزيز العلاقات الخليجية - الأمريكية، والأخذ بمجالات الشراكة إلى آفاق أرحب وأكثر شمولاً.
كما جرى خلال الاجتماع بحث آخر التطورات والمستجدات الإقليمية، لا سيما الجهود الدبلوماسية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.