أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم إطلاق بطولة كأس السوبر الخليجي للأندية 2026 التي ستجمع بين نادي دهوك العراقي بطل النسخة الأولى من دوري أبطال الخليج للأندية ونادي الريان القطري بطل النسخة الثانية من الدوري.
وقال الاتحاد في بيان أمس الخميس إن محافظة دهوك العراقية ستستضيف هذه المواجهة في 13 أغسطس المقبل في حدث كروي يعد إضافة جديدة لمسيرة البطولات الخليجية، حيث تمثل هذه النسخة المستحدثة من كأس السوبر محطة مهمة في تطوير المنافسات الإقليمية وتعزيز حضورها على الساحة الكروية الخليجية إلى جانب ما يتوقع أن تحظى به من اهتمام جماهيري وإعلامي واسع في المنطقة.
وفي هذا الصدد، قال الأمين العام للاتحاد جاسم الرميحي: «نحن سعداء برؤية البطولات الخليجية تصل إلى آفاق جديدة، ويعد تنظيم كأس السوبر الخليجي محطة بارزة في مسيرة كرة القدم بالمنطقة، كما يعكس التقدم الملموس الذي حققته خلال السنوات الماضية على جميع المستويات».