استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، وزير الخارجية السوري أسعد الشيباني.
وقالت وكالة الانباء الاماراتية (وام) ان الشيباني نقل إلى الرئيس الاماراتي في بداية اللقاء تحيات الرئيس السوري أحمد الشرع، وتمنياته لدولة الإمارات دوام التطور والازدهار، فيما حمله سموه تحياته إلى الرئيس أحمد الشرع وتمنياته لسورية وشعبها الشقيق مزيدا من النماء والتقدم.
وبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد مع الوزير السوري «العلاقات الأخوية بين البلدين ومستوى تطور مختلف مسارات التعاون بينهما خاصة في المجالات التنموية والاقتصادية بما يخدم أولوياتهما التنموية ومصالحهما المتبادلة ويعود بالخير والنماء على شعبيهما».
كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.
من جهتها، قالت وكالة الانباء السورية (سانا) ان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بحث مع الشيباني، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واستكمال الجهود الديبلوماسية المشتركة ومتابعة مخرجات المنتدى الاقتصادي، وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.