أكد وزير الخارجية العماني السيد بدر البوسعيدي ونظيره السعودي صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان أمس أهمية مواصلة العمل المشترك في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المتبادلة ويعزز من مسيرة العمل الخليجي المشترك.
وقالت وزارة الخارجية العمانية، في بيان، ان ذلك جاء في لقاء عقده الوزيران خلال مشاركتهما في أعمال الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة المنعقد في العاصمة البحرينية المنامة.
وأضافت أنه جرى خلال اللقاء التشاور وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والتطورات المتصلة بالمنطقة والتطرق إلى بعض المسائل ذات الطابع الثنائي وفي إطار التعاون القائم ضمن مبادرات مجلس التنسيق العماني -السعودي.
وذكرت أن الجانبين أكدا خلال اللقاء متانة العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين وأهمية مواصلة العمل المشترك في مختلف المجالات.
كما بحث البوسعيدي ونظيره الإيراني عباس عراقجي أمس الترتيبات المؤقتة فيما يتعلق بحرية الملاحة في مضيق هرمز بما ينسجم مع قواعد القانون الدولي واحترام سيادة الدول.
وقالت وزارة الخارجية العمانية، في بيان، ان ذلك جاء في اتصال هاتفي بين الجانبين تناول متابعة نتائج زيارة رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف إلى سلطنة عمان أخيرا والتفاهم حول آلية التعاون المشترك نحو تحقيق الأهداف المرجوة من مذكرة التفاهم الأميركية ـ الإيرانية فيما يتعلق بحرية الملاحة في مضيق هرمز.
وأضافت أن الوزيرين أعربا عن ارتياحهما لزيارة الوفد الإيراني إلى مسقط وما شهدته من مباحثات «بناءة»، وأكدا أهمية مواصلة التشاور ومتابعة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك عبر القنوات الديبلوماسية وبما يعزز التعاون المستمر بين البلدين.