- تمكين الشباب من خوض تجارب علمية وتطبيقية متقدمة وإبراز قدراتهم في المحافل الدولية
غادر البلاد وفد طلابي كويتي إلى سويسرا للمشاركة في نهائيات بطولة العالم لسباق السيارات الهيدروجينية «h2grandprix» التي تنطلق الأحد بمشاركة أربعة فرق طلابية تمثل مختلف المراحل التعليمية.
وقالت الهيئة العامة للشباب في بيان ان هذه المشاركة تأتي بالتعاون مع جامعة الكويت ووزارة التربية وبالشراكة مع القطاع الخاص في إطار الجهود الرامية إلى تمكين الشباب الكويتي من خوض تجارب علمية وتطبيقية متقدمة وإبراز قدراتهم في المحافل الدولية بما يسهم في إعداد جيل قادر على مواكبة التحولات العالمية في مجالات الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة.
واضافت أن فريق جامعة الكويت وفريق الهيئة وفريقي مدرسة الصباحية ومدرسة ماريا القبطية يمثلون الكويت في البطولة وذلك بعد اجتيازهم مراحل التأهيل والاستعداد ضمن برنامج تعليمي وتنافسي يهدف إلى صقل مهارات الطلبة في مجالات الهندسة والابتكار والعمل الجماعي.
وأوضحت ان الفرق الكويتية تأهلت بعد التصفيات الوطنية التي استضافتها الكويت للمرة الأولى ضمن برنامج «H2 Grand Prix» العالمي المتخصص في تقنيات الهيدروجين والطاقة النظيفة، لافتة إلى أن منافسات شهدت بين فرق طلابية من المرحلتين الثانوية والجامعية وأسفرت عن تأهل الفرق الفائزة لتمثيل الكويت في النهائيات العالمية التي تستضيفها سويسرا.