قال مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير نجيب البدر إن مشاركة دولة الكويت في النسخة الـ 19 من منتدى (دوبروفنيك 2026) تأتي تجسيدا لنهجها الديبلوماسي الراسخ القائم على تعزيز أطر الحوار والتعاون متعدد الأطراف وتعزيز جسور التواصل مع مختلف الشركاء الدوليين.
وأضاف السفير البدر في تصريح لـ «كونا» أن ذلك يعكس حرص دولة الكويت على الإسهام الفاعل في الجهود الدولية الهادفة لمعالجة التحديات المشتركة ودعم الأمن والسلم الدوليين.
وأفاد بأن المنتدى الذي انطلق في مدينة دوبروفنيك بجمهورية كرواتيا أمس ويستمر يومين تحت عنوان «عصر التعددية القطبية: مسارات متعددة مستقبل واحد» يعد من أبرز منصات الحوار الاستراتيجي ويشكل فرصة مناسبة لتبادل الأفكار بشأن مختلف التطورات الإقليمية والدولية بما يسهم بتعزيز التفاهم الدولي.
وذكر السفير البدر الذي ترأس وفد دولة الكويت في المنتدى أن المنتدى شهد سلسلة من الجلسات الوزارية والحوارات الفكرية رفيعة المستوى بحضور وزراء خارجية وممثلين عن منظمات دولية.
وأشار إلى أن النقاشات تناولت كذلك مواضيع في مجال الأمن البحري وسلامة الممرات البحرية وسلاسل الإمداد والتجارة الدولية إلى جانب التحول الرقمي ومناقشة آفاق التعاون الدولي في ظل التحديات الراهنة.
وعلى هامش المنتدى، استعرض السفير البدر مع وزير الخارجية والشؤون الأوروبية الكرواتي غوردان غريليتش رادمان ومدير عام الشؤون السياسية بوزارة الخارجية والشؤون الأوروبية الكرواتي د. تومسيلاف لينديتش، أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بمختلف المجالات التي تخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.