غادر البـلاد وفد طلابي كويتي إلى سويسرا للمشاركة فـي نهائيـات بطولــة العالـم لسباق السيارات الهيدروجينية (h2grandprix) التي تنطلق اليوم الأحد بمشاركة أربعة فرق طلابية تمثل مختلف المراحل التعليمية.
وقالت الهيئة العامة للشباب في بيان ان هذه المشاركة تأتي بالتعاون مع جامعة الكويت ووزارة التربية وبالشراكة مع القطاع الخاص في إطار الجهود الرامية إلى تمكين الشباب الكويتي من خوض تجارب علمية وتطبيقية متقدمة وإبراز قدراتهم في المحافل الدولية بما يسهم في إعداد جيل قادر على مواكبة التحولات العالمية في مجالات الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة.
وأضافت أن فريق جامعة الكويت وفريق الهيئة وفريقي مدرسة الصباحية ومدرسة ماريا القبطية يمثلون الكويت في البطولة وذلك بعد اجتيازهم مراحل التأهيل والاستعداد ضمن برنامج تعليمي وتنافسي يهدف إلى صقل مهارات الطلبة في مجالات الهندسة والابتكار والعمل الجماعي.
هذا، وتشارك الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ممثلة بفريق طلابي، ضمن الوفد الكويتي المشارك في نهائيات بطولة العالم لسباق السيارات الهيدروجينية Grand Prix 2H، وذلك بعد تأهل الفريق من خلال التصفيات الوطنية التي أقيمت بدولة الكويت للمرة الأولى.
وتجسد هذه المشاركة اهتمام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بتأهيل طلبتها في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والطاقة النظيفة، وتعزيز قدراتهم في الهندسة والابتكار والعمل الجماعي، بما يواكب التطورات العالمية ويسهم في إعداد كوادر وطنية مؤهلة تمتلك المهارات اللازمة للمستقبل.
وأكدت الهيئة أن هذه المشاركة تمثل فرصة مهمة لطلبتها لاكتساب الخبرات العملية والاحتكاك بالفرق الدولية، والاطلاع على أحدث التقنيات في مجال السيارات العاملة بالهيدروجين، بما يعزز من مهاراتهم التطبيقية ويرسخ ثقافة الابتكار والإبداع لديهم.
وتتمنى الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب التوفيق لفريقها المشارك ولجميع أعضاء الوفد الكويتي، وتحقيق نتائج مشرفة.