تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
ووفق وكالة الأنباء السعودية «واس»، جرى خلال الاتصال استعراض تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وبحث مستجدات مذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران والجهود المبذولة للتوصل الى حلول شاملة تحقق الأمن والاستقرار للمنطقة.
كما جرى خلال الاتصال التأكيد على أهمية ضمان حرية الملاحة ودعم الجهود الديبلوماسية لخفض التصعيد. كما تم خلال الاتصال مناقشة مجالات التعاون المشترك القائمة بين البلدين، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.