Note: English translation is not 100% accurate
دراسة: مادة في الأطباق قد تزيد خطر الإصابة بحصى الكلى
23 يناير 2013
المصدر : واشنطن ـ يو.بي.أي
وجدت دراسة جديدة أن مادة الميلامين الموجودة في بعض الأطباق قد تزيد من خطر الإصابة بحصى الكلى. وذكر موقع لايف ساينس الأميركي أن الباحثين بجامعة كاوسيونغ في تايوان أجروا دراستهم على 12 رجلا وامرأة سليمين تناولوا حساء المعكرونة الساخن في قصعة مصنوعة إما من الميلامين أو السيراميك.
وجمعت عينات من بول المشاركين خلال 12 ساعة بعد تناول الحساء. وبعد 3 أسابيع تناول المشاركون النوع نفسه من الحساء لكن بنوع مختلف من القصعات. وجمعت بعدها عينات من البول أيضا. وتبين أن مستوى الميلامين في البول خلال 12 ساعة من تناول الحساء كان 8.35 ميكروغرام عند الذين تناولوه بقصعات من هذا النوع أما عند المجموعة الأخرى فكان 1.3 ميكروغرام.