Note: English translation is not 100% accurate
بكتيريا قاتلة تثير الذعر في كاليفورنيا
20 فبراير 2015
المصدر : الأنباء - لوس أنجيليس ـ سي.ان.ان
أكدت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأميركية أن حالتي وفاة تم تسجيلهما مؤخرا في أحد المستشفيات بولاية كاليفورنيا، كانتا بسبب إصابتهما بنوع من البكتيريا القاتلة. وقالت متحدثة باسم الإدارة الصحية في مدينة لوس أنجيليس إن عدد حالات الإصابة بهذا النوع من البكتيريا، المقاومة للعقاقير الطبية، يتجاوز مائة مصاب، وأضافت أنه يجري التأكد من طبيعة إصابة 179 حالة أخرى.
وذكرت روكسان ياماغوشي موستر، في بيان مكتوب الأربعاء، أن سبعة أشخاص تم تشخيص إصابتهم بالبكتيريا القاتلة، والتي يطلق عليها CRE، في مستشفى «مركز رونالد ريغان الطبي» في لوس أنجيليس، توفيت حالتان منهم.
وتقوم إدارة المستشفى في الوقت الراهن بمحاولة الاتصال بـ 197 مريضا آخرين، يشتبه في إصابتهم بهذا النوع من البكتيريا، كانوا قد قاموا بمراجعة المستشفى خلال الفترة من أكتوبر ويناير الماضيين.
وأشارت موستر إلى أن إدارة المستشفى بدأت تحقيقا داخليا في احتمالات انتقال البكتيريا إلى عشرات المصابين، نتيجة تلوث الأدوات التي استخدمت في إجراء فحوص طبية لهم، أثناء مراجعتهم للمركز الطبي.
وقام المسؤولون في مركز رونالد ريغان بإبلاغ السلطات المحلية لمقاطعة لوس أنجيليس وإدارة الصحة لولاية كاليفورنيا، عندما اكتشفت حالات الإصابة بهذا النوع من البكتيريا، في وقت سابق من الشهر الجاري.