أظهرت دراسة كندية حديثة، أن مكملات حمض الفوليك تحد من خطر إصابة الأشخاص بخطر السكتة الدماغية، الدراسة أجراها باحثون بقسم العلوم الغذائية، في جامعة تورنتو الكندية، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية (Journal of the American College of Cardiology) العلمية.
وأوضح الباحثون أن الهدف من الدراسة كان مراجعة الفوائد المحتملة التي تعود على الأشخاص من تناول المكملات الغذائية والفيتامينات في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وللوصول إلى نتائج الدراسة، راجع الفريق نتائج 179 دراسة أجريت في هذا الشأن في الفترة من يناير 2012 حتى أكتوبر 2017.