أكد أن ما نعيشه اليوم حالة استثنائية ستزول قريباً بزوال جائحة «كورونا»
الزعبي: لكزس الساير مستمرةفي تقديم الخدمة الأفضل لعملائها
- حريصون على صحة عملائنا مع اتخاذ جميع الخطوات والإجراءات الوقائية لسلامتهم
- تعقيم السيارات المخصصة لتجارب القيادة بشكل دوري بعد كل تجربة من الداخل والخارج
- أعدنا افتتاح قسم الخدمة السريعة فقط بالإضافة إلى الصبغ والحدادة لتلبية الإقبال الكثيف من العملاء
- قطاع السيارات يعتمد في نشاطه على الحلول التمويلية والعروض المقدمة من قبل القطاع المصرفي
أكد مدير مبيعات لكزس في شركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده سهل الزعبي ان معارض الشركة شهدت إقبالا كثيفا من قبل العملاء خلال الأيام الاولى التي تلت رفع الحظر الشامل.
وأضاف الزعبي ان الشركة قامت باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية حرصا منها على سلامة وصحة عملائها الأكارم، حيث زودت معارضها ومرافقها بالكمامات والقفازات، مع قياس درجة حرارة جميع الموظفين والعملاء قبل الدخول، إلى جانب استخدام المعقمات بشكل دائم للأيدي والأسطح والسيارات المعروضة، بالإضافة إلى تعقيم السيارات المخصصة لتجارب القيادة بشكل دوري بعد كل تجـــربة مــــــن الداخل والخارج.
ولفت الزعبي إلى أن لكزس الساير خفضت عدد الموظفين داخل المعرض، مع تطبيق مبدأ التباعد داخل المعرض بالنسبة للموظفين والعملاء، كما قمنا بترك مسافة أكبر بين السيارة والأخرى، تفاديا لأي ازدحامات قد تحصل بين المركبات.
قسم الخدمة السريعة.. في الخدمة
وأضاف الزعبي ان الشركة أعادت افتتاح قسم الخدمة السريعة فقط بالإضافة إلى الصبغ والحدادة لتلبية الإقبال الكثيف من العملاء، أما مركز الخدمة الرئيسي فهو مغلق حاليا بسبب الحظر المناطقي المفروض ووجود عدد كبير من موظفي قسم الصيانة الكاملة داخل تلك المناطق، مشيرا الى ان الإغلاق المؤقت طال أيضا معرضي الأحمدي وأبوفطيرة.
وأكد أن ما نعيشه اليوم حالة استثنائية ستزول قريبا بزوال جائحة كورونا، والمطلوب حاليا هو مزيد من الثقة للنهوض مجددا، وما لمسناه خلال الأيام الأولى من إقبال على وكالات السيارات له دلالات مستقبلية مهمة، فمع عودة الحياة التدريجية إلى قطاعات الدولة، واستعادة البنوك والمؤسسات التمويلية نشاطها بالكامل، سينعكس ذلك إيجابا على حركة المبيعات والشراء في قطاع السيارات الذي يعتمد في نشاطه على الحلول التمويلية والعروض المقدمة من قبل القطاع المصرفي.
وختم الزعبي بقوله: نحن كشركة تتمتع بروح ريادية راسخة نتعهد دائما بمواصلة الارتقاء في خدمة العميل والمحافظة على نهج مميز ونتطلع قدما للمضي في رحلة النجاح، كنا ولا نزال نضع عملاءنا في المقام الأول ونسعى لخلق تجربة فريدة لهم على الدوام، واليوم نحن حريصون على صحة عملائنا مع اتخاذ جميع الخطوات والإجراءات الوقائية لسلامتهم.
موديلات 2021 في سبتمبر المقبل
وذكر الزعبي أن لكزس الساير مستمرة في تقديم عروضها المتميزة، واعدا العملاء بمزيد من المفاجآت القادمة.
ولفت إلى ان موديلات 2020 متوافرة في مخازن الشركة، وعملية التسليم تتم خلال 10 أيام فقط من لحظة دفع قيمتها.
وأضاف ان موديلات 2021 ستصل الى معارض الشركة خلال شهري أغسطس وسبتمبر المقبلين.
ووجه الدعوة إلى عشاق العلامة التجارية لمتابعة حسابات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على كل جديد أولا بأول.
بعد أكثر من 3 أشهر من توقف الأعمال
إقبال كبير على معارض «تويوتا الساير» وتفاؤل بتحقيق طفرة بالمبيعات خلال الفترة المقبلة
شهدت معارض تويوتا في شركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، إقبالا كبيرا من قبل العملاء خلال الاسبوع الماضي الذي شهد عودة الحياة بعد فترة طويلة من الانقطاع بسبب ظروف الحظر الجزئي ومن ثم الكلي التي شهدتها البلاد على مدى أكثر من 3 أشهر مضت. وفي هذا الخصوص، أكد مدير أول مبيعات تويوتا بالشركة رياض السالم أن الشركة أعدت خطة لافتتاح معارضها تقوم على تطبيق كافة إجراءات السلامة المقررة من قبل وزارة الصحة، حيث تم تعقيم كل أرجاء المعارض وتجهيز كل المستلزمات الاحترازية الممثلة بقناع الوجه والقفازات والمعقمات، بالإضافة إلى أجهزة قياس الحرارة التي تكون في استقبال العملاء عند دخولهم لجميع معارض الشركة. وأشار إلى ان الايام الثلاثة الاولى من عودة الحياة، شهدت إقبالا كبيرا من قبل كل العملاء الراغبين في التعرف على المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة، وهو أمر لم يكن مستغربا على الاطلاق، خاصة بعد مرور نحو 3 أشهر على إغلاق معارض الشركة التي كانت تحظى بإقبال كبير جدا من العملاء، حتى انها تعتبر الشركة الرائدة في سوق السيارات بالكويت.
وأضاف أن شريحة كبيرة من العملاء الراغبين في تثمين أو شراء سيارات جديدة انتهزوا فرصة عودة الحياة من جديد لزيارة معارض الشركة والتعرف على العروض والخدمات، لافتا إلى أن سجلات الدخول التي سجلتها المعارض منذ الأيام الاول لأعداد الزوار كانت لافتة للغاية، حتى ان نسبة الحجوزات الجديدة كانت مميزة.
عوامل مبشرة
وزاد السالم أنه وتبعا للعديد من العوامل الحالية في السوق والتي من بينها قرارات الحكومة بتأجيل الاقساط البنكية والقروض لمدة 6 أشهر، وإلغاء مخططات السفر خلال صيف العام الحالي، وما نتج عن ذلك كله من سيولة لدى شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين، فإنه من المتوقع أن ينعكس ذلك بالايجاب على الاقتصاد المحلي بشكل عام بما فيها قطاع السيارات، خاصة أن السيارة تعتبر من الحاجات الاساسية لدى المواطنين الكويتيين.
وحول توقعاته بالنسبة لتراجع الإقبال من قبل شريحة الوافدين، لا سيما بعد أن خسر كثيرون لوظائفهم سواء في القطاع العام أو الخاص، أكد السالم ان شريحة الوافدين لا تمثل سوى شريحة تتراوح بين 15و20% من مبيعات السيارات الجديدة، وبالتالي فإن تأثير هذه الشريحة لن يكون كبيرا على قطاع السيارات بشكل عام.
من جهة اخرى، وفيما يتعلق بتأثير الحظر المناطقي المطبق حاليا على 6 مناطق رئيسية في البلاد، قال السالم إن تأثير هذا الحظر على شركة «تويوتا» يعتبر كبيرا جدا، لافتا إلى ان الشركة لديها 1050 عاملا وميكانيكيا في مراكز الخدمة التابعة لها، لم يتمكن سوى 110 موظفين من العمل في الوقت الراهن بسبب الحظر المناطقي أي ان نسبة العمالة في هذه المراكز حاليا لا تتجاوز الـ 10%.
وأضاف ان هذا الامر لا يقتصر فقط على موظفي مراكز الخدمة، وإنما يمتد ليشمل المعارض ومراكز قطع الغيار وغيرها من الأقسام الاخرى بالشركة، خاصة أن الحظر الحالي يشمل أغلب مناطق سكن العمالة الوافدة، وبالتالي فإن الشركة تعمل حاليا بالحد الأدنى من العمالة، ما ينعكس سلبا على أداء الشركة بالكامل في الوقت الراهن.
واختتم السالم يقول ان عودة قطاع السيارات إلى عمله كما كان في السابق يحتاج إلى المزيد من الجهد من قبل الشركات في تقديم عروض وإغراءات للعملاء حتى تتمكن من تنشيط السوق من جديد، مؤكدا ان «تويوتا» تحضر حاليا لمجموعة من العروض المميزة ومفاجآت جديدة من بينها طرح السيارات الكهربائية «هايبرد» التي يتوقع أن تطرح في السوق مطلع شهر يوليو المقبل.
قطاع السيارات متين
أعرب السالم عن تفاؤله بأن تشهد مبيعات «تويوتا» بشكل خاص، ومبيعات السيارات بشكل عام، ارتفاعا كبيرا خلال الفترة القادمة، مبينا أن الأزمات السابقة التي مرت بها الكويت خلال العام 2008 ثم أزمة 2012 أكدت ان سوق مبيعات السيارات لم يتأثر، ومن ثم فمن المتوقع ألا تتأثر مبيعات «تويوتا» نتيجة للازمة الحالية، خاصة في ظل الولاء المطلق من قبل عملاء الشركة لسيارات «تويوتا».
«شمال الخليج» ملتزمة بتطبيق تعليمات وزارة الصحة
«هيونداي» تعود بعروض قوية على «الكاش» و«الأقساط»
- عباس: معارض الشركة ستستقبل قريباً مجموعة من الموديلات الجديدة كلياً مثل «أزيرا» و«كريتا» و«ألنترا»
- تعقيم شامل ودائم لكل السيارات المعروضة وسيارات التجارب مع الالتزام بمسافة تباعد بين الموظف والعميل
قال مدير مبيعات هيونداي شمال الخليج ابراهيم عباس ان عجلة النشاط عادت للدوران تدريجيا مع رفع الحظر الشامل، وفي هذا الصدد اتخذت الشركة حزمة من الإجراءات التزاما بتعليمات وزارة الصحة، منها العودة إلى العمل بعدد 50% من عدد الموظفين مع الالتزام بارتداء الكمامات والقفازات واستخدام المعقمات، ايضا خصصت الشركة الباب الرئيسي للمعرض لدخول وخروج العملاء، مع موظف استقبال يقوم بقياس درجة حرارة الزائر، وتعقيم اليدين، وتسليمه الكمام والقفازات، بالإضافة إلى تعقيم السيارات المعروضة بشكل دائم من الداخل والخارج، مع الحفاظ على مسافة للتباعد بين الموظفين والعملاء سواء عند تقديم شرح عن السيارات او عند الجلوس إلى المكاتب.
وأضاف عباس ان حركة العملاء لاتزال خجولة نوعا ما بعد مرور أسبوع على رفع الحظر، أثر عليها بكل تأكيد فرض الحظر المناطقي الجديد على حولي والفروانية التي تضم قاعدة عملاء كبيرة ومهمة للشركة، مؤكدا ان خدمات الشركة تأثرت أيضا بإجراءات العزل الأخيرة خاصة تلك المتعلقة بخدمات ما بعد البيع والصيانة والحدادة والصبغ، كون معظم موظفي وعمال الشركة يقطنون في تلك المناطق المعزولة مما جعلنا نعمل بأقصى طاقتنا بعدد محدود من الموظفين.
عروض جديدة
ولفت عباس الى ان أعمال الشركة خلال الفترة الماضية لم تتوقف قبل فرض الحظر الكلي، وكانت تقتصر على مبيعات الكاش فقط، وذلك بسبب توقف البنوك والمؤسسات التمويلية عن تقديم خدماتها، واليوم ومع عودة البنوك إلى العمل جزئيا، وعودة الحياة تدريجيا إلى الكويت، بدأنا نعلق آملنا على انتعاش مرتقب لحركة مبيعات السيارات، خاصة ان الشركة أطلقت عروضا جديدة ومميزة على مجموعة من الطرازات بمناسبة العودة، حيث تشمل خصومات لغاية 1000 دينار للدفع الكاش، وتحمل الشركة لـ 6 أقســـاط بالنسبة لقروض تمويل السيارات.
وختــــم عباس بأن معارض الشركة ستستقبل قريبا مجموعة من الموديلات الجديدة كليــــــا منها هيونداي أزيرا، وكريتا، وألنترا، بالإضافة إلى الطراز الفاخر جينيسيس G80.
صالات العرض ومراكز الصيانة شهدت إقبالاً متميزاً بعد رفع الحظر الكلي
«BNK أوتوموتيف» تؤكد على مبدأ «السلامة أولاً» الذي يُعتبر عنواناً لـ «فولفو»
- الموسوي: الشركة تعمل اليوم كفريق عمل واحد وبكامل طاقتها دون أي تقصير والهدف تقديم أفضل الخدمات المتميزة للعملاء
- مجموعة من العروض الحصرية ترضي شغف عشاق «فولفو»
قال المدير العام للمبيعات في شركة BNK أوتوموتيف الوكيل المعتمد لسيارات ڤولڤو في الكويت محمد الموسوي ان الشركة ومنذ اليوم الأول لفك الحظر بدأت باستقبال العملاء بعد اتخاذها مجموعة من الاجراءات الوقائية من ناحية تعقيم السيارات والمعرض والمكاتب والحرص على ارتداء القفازات والأقنعة وتعقيم اليدين وقياس الحرارة قبل دخول اي من مرافقها في الري والخليجية ومركز الصيانة الذي شهد ايضا اقبالا كثيفا من قبل العملاء الراغبين في إجراء صيانة لسياراتهم بعد طول انقطاع.
وأضاف الموسوي ان الشركة ملتزمة بتوجيهات وزارة الصحة، وتطبق قواعد التباعد من ناحية عرض السيارات وترك مسافة بين الموظف والعميل، مع التأكيد دائما على مبدأ «السلامة أولا» الذي يعتبر العنوان الرئيسي لشركة فولفو العالمية.
وتابع قائلا: على الرغم من توفيرنا مجموعة من الخدمات للعملاء من أمام المنزل سواء لتجربة السيارة او انجاز معاملة الشراء أو لإجراء الصيانة دون تكبدهم عناء الزيارة، إلا انه وبعد فترة حظر طويلة، واشتياق الجميع للعودة إلى الحياة الطبيعة، فوجئنا بالإقبال المبشر بالخير على معارض السيارات ومراكز الصيانة.
وأضاف الموسوي انه وعلى الرغم من العزل المناطقي المفروض حاليا على بعض المناطق إلا ان الشركة وبتوجيهات من رئيسها التنفيذي بدر ناصر الخرافي تعمل اليوم كفريق عمل واحد وبكامل طاقتها دون أي تقصير والهدف تقديم أفضل الخدمات المتميزة للعملاء.
وأكد الموسوي ان الشركة تنتظر عودة البنوك والمؤسسات التمويلية للعمل مجددا بكامل طاقتها، حيث انها ستساهم في عودة النشاط إلى وكالات السيارات في الكويت خاصة بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة بخفض الفائدة على القروض، معربا عن تفاؤله أن القادم سيكون أفضل، خاصة مع تحرك عجلة الحياة شيئا فشيئا، وكل ما يحتاج اليه السوق اليوم هو مزيد من الثقة، ونظرة إيجابية للمستقبل.
باقة من العروض المتميزة
كشف الموسوي عن أحدث عروض BNK أوتوموتيف المرتقبة، والتي تضم عرض «0% أرباح»، وعروض أخرى على الكفالات والصيانة والتأمين والتظليل والحماية، مع امكانية تصميم العرض المناسب من قبل العميل من حيث التثمين أو الأقساط أو الدفع النقدي، بالإضافة إلى عروض خاصة ومميزة على سيارات «الهايبرد» الهجينة الصديقة للبيئة.
قال المدير العام للمبيعات في شركة BNK أوتوموتيف الوكيل المعتمد لسيارات فولفو في الكويت محمد الموسوي ان الشركة ومنذ اليوم الأول لفك الحظر بدأت باستقبال العملاء بعد اتخاذها مجموعة من الاجراءات الوقائية من ناحية تعقيم السيارات والمعرض والمكاتب والحرص على ارتداء القفازات والأقنعة وتعقيم اليدين وقياس الحرارة قبل دخول اي من مرافقها في الري والخليجية ومركز الصيانة الذي شهد ايضا اقبالا كثيفا من قبل العملاء الراغبين في إجراء صيانة لسياراتهم بعد طول انقطاع.
المجموعة تعمل بكامل طاقتها وتشغل 4 مراكز خدمة ما بعد البيع
المطوع: سلامة عملائنا شغلنا الشاغل.. وباقة من العروض على سيارات «كيا»
_
- قطاع السيارات بحاجة اليوم إلى تقديم باقة من العروض القوية التي تشجع العملاء على الشراء وعودة النظام المصرفي للعمل بالكامل
قال مهند أحمد المطوع رئيس العمليات بالإنابة في مجموعة شركات عبدالعزيز العلي المطوع، ان معارض «كيا المطوع» و«شانجان المطوع» شهدت إقبالا كبيرا من قبل العملاء خلال الأيام القليلة الماضية التي تلت رفع الحظر الكلي، حيث فاق هذا الإقبال توقعاتنا في هذه الظروف الراهنة.
وأضاف المطوع ان عودة مجموعة شركات المطوع إلى العمل ترافقت مع حرصها على تطبيق تعليمات وزارة الصحة من حيث اتباع الإرشادات الوقائية المعتمدة منها بجميع مرافق الشركة بما في ذلك معارض كيا المطوع وشانجان المطوع.
وشملت تلك الإجراءات التشديد على ارتداء الكمامات وقفازات اليد المطابقة للمواصفات الصحية، وقياس درجة حرارة جميع موظفي الشركة والزوار يوميا، وتعقيم المعارض والسيارات بشكل دوري، والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.
ولفت المطوع الى انه وبالرغم من حالة العزل المناطقي المطبقة حاليا وانخفاض الطاقة التشغيلية بسبب تواجد عدد من موظفينا داخل تلك المناطق، إلا أننا تمكنا في كيا المطوع أن نتميز عن غيرنا وذلك بتشغيل 4 مراكز خدمة ما بعد البيع وأربعة أفرع لقطع الغيار ونعمل بطاقتنا القصوى ريثما تعود الأمور إلى مجراها الطبيعي.
وأكد المطوع أن قطاع السيارات يحتاج اليوم إلى طمأنة العملاء بأن سلامتهم هي شاغله الأول وأن الشركة لا تدخر جهدا من أجل صحة عملائها وموظفيها، بالإضافة إلى تقديم باقة من العروض القوية التي تشجع العملاء على الشراء، وبالتأكيد عودة النظام المصرفي للعمل بالكامل لتمكين العملاء بإجراء عمليات تمويل للسيارات.
وعن آخر عروض الشركة، قال المطوع: كما عودنا عملاءنا دائما في كيا المطوع أن نكون سباقين في العروض فقد بدأنا منذ اليوم الأول لمعاودة العمل بإطلاق عروض مميزة والإعلان عنها تحت شعار «أسعار لن تتكرر».
أما فيما يتعلق بعروض شانجان المطوع، فهي عبارة عن خصومات خاصة + صيانة مجانية لمدة سنتين، كما يمكن للعميل أن يسأل عن باقة 11 سنة كفالة وعرض إعادة الشراء بعد 3 سنوات.
مجموعة الطرازات الجديدة
وعن الموديلات المنتظر قدومها خلال الفترة المقبلة إلى معارض المجموعة، قال المطوع: جميع سيارات كيا طراز2021 ستتوافر بمعرض كيا المطوع، وسننتظر وصول طرازات جديدة كليا ستطرح بالسوق الكويتي لأول مرة، منها سيارة كيا K5 كيا سورنتو بالشكل الجديد كليا، أما عن جديد شانجان فقد وصلت المعرض السيارة الكروس أوفر الجديدة CS85.
الإقبال في تزايد مستمر.. ومراكز الصيانة تعمل بكامل طاقتها
معارض «مصطفى كرم وأولاده» استقبلت عملاء «سوزوكي»
منذ الإعلان عن عودة معارض السيارات إلى العمل في المرحلة الأولى، قامت شركة مصطفى كرم وأولاده ـ الوكيل المعتمد لعلامة سوزوكي التجارية في الكويت ـ باتخاذ مجموعة من الاجراءات الوقائية حفاظا على سلامة وصحة زوار وموظفي المعرض.
في هذا السياق، قال مدير معارض «مصطفى كرم» فهد الاحمد ان اجراءات الشركة شملت تعقيم المعرض ومركز الصيانة بالكامل قبل افتتاحهما لاستقبال العملاء، وعند المدخل نقوم بقياس درجة حرارة كل شخص، بالإضافة إلى الحرص على تعقيم اليدين وارتداء الكمامات قبل الدخول.
وأضاف الاحمد أنه وتطبيقا لقواعد التباعد الذي أوصت به وزارة الصحة الكويتية، قمنا بإعادة ترتيب وتوزيع كل منتجات «سوزوكي» من السيارات والمحركات البحرية والدراجات النارية وترك مسافة كافية فيما بينها وبالتالي توفير مساحة نظامية للعلاء والموظفين خلال تواجدهم داخل المعرض.
وعن حركة الزوار في الفترة الماضية، قال الاحمد: رغم الظروف الصحية التي تمر بها الكويت، إلا اننا لمسنا إقبالا لا بأس به، وهو آخذ بالتزايد شيئا فشيئا، اما الإقبال الأكبر فكان على مراكز الصيانة السريعة وقطع الغيار التي عملت بكامل طاقتها لتنفيذ مهامها دون تأخير على الرغم من حالة الحظر المناطقي المفروضة والتي أثرت على سير أعمالنا نوعا ما.
واشار الاحمد إلى أن قطاع السيارات في الكويت قطاع حيوي، وسيتمكن من العودة إلى سابق عهده تدريجيا مع مرور الوقت، وعودة مؤسسات الدولة إلى العمل، وبالتأكيد عودة البنوك وشركات التمويل إلى تقديم خدماتها بشكل كامل، فقطاع المصارف هو عصب قطاع السيارات وشريان حياته.
وأضاف ان هناك عوامل عدة قد تساهم في تنشيط هذا القطاع خلال الأشهر القادمة، منها قرار البنك المركزي الأخير بتخفيض فوائد القروض، وتواجد معظم المواطنين والمقيمين داخل الكويت لهذا الموسم بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، وهو ما قد يترك أثرا ايجابيا على حركة المبيعات في الأشهر القادمة، مشيرا ان الشركة تسعى دائما لتقديم أفضل العروض والخدمات والمنتجات لعملائها الأكارم.
وختم الأحمد بالقول ان الشركة تنتظر وصول طرازات 2021 خلال الأشهر المقبلة، داعيا العملاء إلى زيارة معارض «مصطفى كرم وأولاده» للتعرف على مجموعة منتجات «سوزوكي» اليابانية والتي تضم أحدث السيارات والمحركات البحرية والدراجات النارية.
الشركة أطلقت نظام حجز المواعيد لخدمات الصيانة السريعة
إقبال كثيف على مراكز خدمة «جي إم سي بهبهاني».. والـ «يوكن» خلال الأشهر المقبلة
بعد فترة انقطاع طويلة، فتح معرض جي ام سي بهبهاني أبوابه أمام عملائه مستقبلا إياهم بحزمة من الإجراءات الوقائية الضرورية التي تتطلبها هذه المرحلة.
مدير التسويق في شركة «محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني» طوني ترنتيك قال ان الشركة ملتزمة تماما بتعليمات وتوجيهات وزارة الصحة الداعية إلى تطبيق تلك الإجراءات حفاظا على صحة وسلامة كل من الموظفين والعملاء داخل معارضها ومراكز الصيانة.
وفي هذا الصدد، قامت الشركة بتخصيص باب واحد للدخول والخروج فقط وعند هذا الباب يتم قياس درجة حرارة أي شخص يود الدخول، مع الحرص على استخدام مواد التعقيم وارتدائه الكمام والقفازات، أيضا حرصنا على توفير عبوات التعقيم في أماكن واضحة لسهولة استخدامها بشكل دائم، بالإضافة إلى لوحات إرشادية وتوعية تحذر من التجول داخل مرافق الشركة دون ارتداء الكمام مع منع التجمعات والحرص على التباعد بين الشخص والآخر مع إلغاء الضيافة المقدمة من قبل البوفيه.
وأضاف ترنتيك أنه وبعد فترة التوقف الطويلة التي مررنا بها جميعا شهدت الشركة شهد إقبالا كثيفا على مراكز الخدمة السريعة خلال الأيام الماضية، أما صالة العرض الرئيسية فبعد ان استقبلت العديد من الزوار في يومها الأول، عادت لتسجل إقبالا متوسطا والسبب في ذلك استمرار حالة الخوف لدى معظم العملاء وتأجيل البعض الآخر لقرار الشراء في الوقت الحالي ريثما تعاود البنوك نشاطها، بالإضافة إلى العزل المناطقي والحظر الجزئي الذي قلص ساعات العمل خلال اليوم، كلها عوامل أثرت في إقبال العملاء على صالات العرض.
وفي سياق متصل، أكد ترنتيك ان العزل المناطقي أثر بشكل كبير على سير أعمال الشركة فنحن نعمل بعدد موظفين وفنيين أقل مقارنة بزمن ما قبل أزمة كورونا، والسبب تواجد قسم كبير منهم داخل المناطق المعزولة، لكن، ولتقديم أفضل الخدمات لعملائنا قمنا بإطلاق نظام حجز المواعيد الخاص بمركز الخدمة السريعة تلافيا للازدحام وتقليلا للانتظار وتنظيما للعملية ضمن ساعات العمل المحدودة.
من جانب آخر، ومع إعلان عودة البنوك إلى العمل جزئيا، قال ترنتيك ان خدمات التمويل عنصر مهم وأساسي يدخل في صلب نشاط قطاع السيارات، كون معظم المبيعات التي تتم تعتمد بشكل كبير على القروض المقدمة من البنوك والمؤسسات التمويلية، بالإضافة إلى تقديمها عروض متميزة باستمرار بالتعاون مع وكالات السيارات في الكويت، لذلك نحن ننتظر عودة البنوك إلى نشاطها الكامل لنتمكن من الانطلاق مجددا بباقة من العروض التشجيعية وتسهيل عميلة الشراء أمام العملاء وتنشيط دوران العجلة الاقتصادية في الكويت.
وعن الطرازات الجديدة التي ستصل صالة عرض جي ام سي بهبهاني، أوضح ترنتيك أن الشركة كانت في انتظار طراز يوكن الأسطوري 2021 الذي كان من المتوقع وصوله في شهر يوليو المقبل، لكن وبسبب تفشي وباء كورونا والأوضاع غير المستقرة في الولايات المتحدة حاليا، تأخرت عمليات الإنتاج أكثر فأكثر، وبالتالي فإن موعد الوصول المتوقع لطراز يوكن الجديد قد يكون في سبتمبر المقبل.
أطلقت عروضها الجديدة على سيارات «مازدا» و«بيجو»
«الشايع والصقر» تتواصل مع المصانع الأم لإيجاد أفضل العروض للمستهلك
- سالمة: لمسنا ثقة كبيرة لدى العملاء خاصة مع التدابير الوقائية المتخذة في معرضنا
بدأت الشركة الكويتية لاستيراد السيارات «كايكو الشايع والصقر» الوكيل المعتمد لسيارات مازدا وبيجو في الكويت، في استقبال عملائها بعد رفع الحظر الشامل، ولأن الصحة والسلامة هي من أوليات الشركة، قامت «كايكو» بتطبيق باقة من الإجراءات الوقائية تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة، من خلال تعقيم المعرض بالكامل بالإضافة لجميع السيارات والمكاتب والتزام التباعد بين الموظفين.
وأيضا إلزام الموظفين والعملاء على ارتداء الكمامات وقياس الحرارة عند مدخل المعرض. كما يتم تعقيم السيارات بالكامل بعد أي تجربة قيادة.
الإقبال في تزايد تدريجي
وعن حركة الزوار خلال الأيام الماضية، قال أشيش تاندون مدير عام «كايكو»: خلال الأيام الأولى التي تلت رفع الحظر بدأنا نرى بوادر حركة بشكل خفيف، لكنها بدأت بالتزايد تدريجيا مع مرور الأسبوع الأول، وبدأ الزبائن يدخلون معارض السيارات بثقة أكبر خصوصا مع التدابير الوقائية المتخذة في معرضنا.
التأثير طال الجميع
وعن العزل المناطقي المفروض حاليا وتأثيره على سير أعمال الشركة، أكد نادر سالمة - المدير التنفيذي الأول لمجموعة المبيعات والتسويق بقطاع السيارات في الشركة: أن التأثير طال الجميع، حيث إن البعض من العاملين يقطنون في المناطق المشمولة بالحظر الجزئي، وبالتالي أثر ذلك على قدرتنا بالعمل بالقوة الكاملة.
وعن العوامل التي يحتاجها قطاع السيارات اليوم للعودة الى نشاطه كما كان في سابق عهده، قال سالمة: أكثر ما يحتاجه قطاع السيارات هو عودة القطاع المصرفي بشكل كامل وتقديم تسهيلات للعملاء وإنجاز أسرع لطلبات الشراء، وذلك لإنعاش السوق وعودته التدريجية لما قبل الحظر الكلي والجزئي من قبله، كما تساعد العودة الكاملة للمرافق الحكومية والإدارة العامة للمرور على ذلك.
عروض على «مازدا» و«بيجو»
وعن آخر عروض «كايكو الشايع والصقر» قال سالمة إن الشركة بدأت فعليا بتقديم عروضها المميزة للمستهلك على سيارات مازدا اليابانية الصنع، ومن ضمنها أعلى مبلغ فوق التثمين لغاية 2500 دينار على سيارات مازدا العائلية، متضمنة خدمات الصيانة المجانية والكفالة بالتعاون مع المصنع، وتوفير سيارة مازدا 6 الحاصلة على جوائز عدة بسعر لا يقاوم ابتداء من 5950 دينارا، كذلك قدمنا للعملاء مجموعة عروض على سيارات بيجو الفرنسية الصنع من خصومات، عرض التأجير بالتملك بأسعار منافسة وعرض الشراء خلال الصيف والدفع في سنة 2021، وأضاف سالمة أن الشركة تتواصل مع المصانع لإيجاد أفضل العروض والأسعار للمستهلكين في الكويت.
وتتوافر حاليا في معارضنا أحدث الطرازات من سيارات مازدا وبيجو التجارية المرغوبة جدا في القطاع الصناعي والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ونقدمها للعملاء مع باقة صيانة مجانية وكفالة مع المصنع لمدة 5 سنوات وتتوافر كذلك شاحنات إيشر وايفكو الإيطالية.
الشركة بدأت بتنفيذ الطلبات المؤجلة وتسلم حجوزات جديدة
«مركز بورشه الكويت» عاد لاستقبال زواره.. وخدمة الصيانة تعمل بكامل طاقتها
حالها حال باقي الشركات، ومع عودة الحياة إلى قطاع السيارات، قامت شركة بهبهاني مركز بورشه الكويت باتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية والاحترازية تنفيذا لتعليمات وزارة الصحة، حرصا منها على سلامة الموظفين والعملاء خلال فترة تواجدهم داخل معرض العلامة التجارية.
وبهذا الصدد، قال مدير العلامة التجارية في مركز بورشه الكويت هاني مرعي، ان الشركة ومنذ اليوم الأول قامت باتباع التعليمات الصحية سواء في صالة العرض أو مركز الصيانة مثل تخفيض عدد الموظفين إلى 30%، مع مجموعة إجراءات مهمة كقياس درجة الحرارة وتعقيم اليدين وتوزيع الكمامات والقفازات، والحرص على التباعد الاجتماعي بين الموظفين والعملاء، بالإضافة إلى التعقيم المستمر للسيارات ومرافق المعرض.
وأشار مرعي الى ان مركز بورشه الكويت اعتمد سياسة تقليل استخدام المعاملات الورقية واستبدالها بالنماذج الإلكترونية تخفيفا للاحتكاك بين الموظفين.
إقبال جيد
وعن حركة العملاء، أكد مرعي ان الإقبال على المعرض يبشر بالخير، خاصة إذا ما أخذنا بعين الاعتبار حالة التخوف التي لاتزال مسيطرة على عموم المواطنين والمقيمين، مضيفا ان الشركة باشرت على الفور بتنفيذ الطلبات المؤجلة بسبب الحظر الكلي، بالإضافة لاستقبال الحجوزات الجديدة على بعض الطرازات التي ستصــــل خلال الأشهر القادمة.
نظام حجوزات للصيانة السريعة
وعن مدى تأثر مركز بورشه بالعزل المناطقي، قال مرعي ان هذا الإجراء أثر على سير أعمالنا بشكل كبير خاصة تلك الخدمات المتعقلة بالصيانة والتي تشهد اليوم إقبالا كثيفا من قبل العملاء بعد طول انقطاع، ولأن عدد ساعات العمل لا يزال محدودا وعدد الفنيين هم من سكان المناطق المعزولة، وتفاديا لأي تأخيرات قمنا بإطلاق نظام حجوزات للصيانة الدورية العادية، حيث نستقبل من خلاله ما يصل إلى 8 سيارات يوميا خلال هذه الفترة، على أمل زيادة عدد ساعات العمل مع عودة الحياة تدريجيا إلى شكلها الطبيعي.
تفاؤل رغم الآثار السلبية
وعلى الرغم من الآثار السلبية التي تركها فيروس كورونا على قطاع السيارات العالمي والتي أثرت بدورها على تصدير السيارات وقطع الغيار، أعرب مرعي عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة، خاصة ان قطاع السيارات من القطاعات الحيوية في الكويت، والشعب الكويتي شعب عاشق للسيارات الرياضية المتميزة، وما نحتاج اليه اليوم هو عودة القطاع البنكي للعمل بكامل طاقته مجددا، والمزيد من الثقة بالإجراءات الحكومية المتخذة والتي تنعكس نتائجها في انخفاض عدد الإصابات بشكل يومي وارتفاع حالات الشفاء، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية كي نستطيع المضي قدما إلى الأمام حتى زوال الجائحة قريبا.
وأضاف مرعي ان مركز بورشه الكويــت لا يزال حريصا علــــى تلبيـــة متطلبات العملاء في الكويت، واعدا إياهم بعروض جديدة ومتميزة خلال الفترة القريبة المقبلة.
الشركة طبقت مجموعة من الإجراءات الوقائية حرصاً على السلامة العامة
«المطوع والقاضي» تُطلق خدمة تجربة وشراء وتسليم السيارة من أمام المنزل
أعرب المدير العام للمبيعات في شركة «المطوع والقاضي» أحمد أبوالهدى عن تفاؤله بعودة الحياة مجددا إلى قطاع السيارات في الكويت، بعد رفع حالة الحظر الكلي في البلاد، موضحا أن «المطوع والقاضي» الوكيل المعتمد لسيارات «جي اي سي موتور» و«دي اف ام موتور» و«بايك موتور»، عادت إلى العمل بقوة مع تطبيق الاشتراطات الصحية ومتطلبات الأمن والسلامة التي أوصت بها وزارة الصحة الكويتية.
وأكد أبوالهدى أن التزام الشركة بتلك الاجراءات الوقائية والتي تبدأ لحظة دخول العميل باب المعرض، وتضمنت تلك الاجراءات إلزام الموظفين والعملاء بارتداء الكمامات والقفازات وتوفير أجهزة قياس الحرارة أمام مداخل المعرض مع تطبيق التباعد الاجتماعي، وتوفير المعقمات في أرجاء المعرض، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الموظفين والعملاء.
وأضاف أبوالهدى أن تعقيم السيارات في المعرض يتم بشكل مستمر من الداخل والخارج، قبل وبعد تجربتها من الزبائن.
وعن الإقبال على معارض الشركة، قال أبوالهدى انه في تزايد مستمر تدريجيا، مع إقبال كبير على مراكز الخدمة والصيانة التي تعمل بكامل طاقتها لتلبية العملاء على وجه السرعة.
وذكر أبوالهدى أن الشركة وحرصا منها على صحة وسلامة وراحة عملائها أطلقت خدمة تجربة وشراء وتسليم الشراء من أمام المنزل دون تكبد عناء الزيارة، وذلك من خلال التواصل مع مسؤولي المبيعات وطلب تجربة القيادة وستصل السيارة معقمة من الداخل بشكل كامل.
وبين أبوالهدى ان قطاع السيارات بحاجة ماسة إلى عودة البنوك والمؤسسات التمويلية إلى العمل بكامل خدماتها، ليتمكنا معا مجددا من تقديم العروض القيمة والحلول التمويلية التي تجذب العملاء والتي ستنعكس بكل تأكيد على حركة المبيعات.
ووجه أبوالهدى الدعوة لعملاء الشركة لزيارة معارضها في الري والشويخ بمجمع التلال للاستفادة من العروض المميزة والاطلاع على كل ما هو جديد.
الشركة اعتمدت نظام التعقيم الشامل لكل مرافقها
«نيسان البابطين» تستعد لإطلاق «كوفيد هيرو».. و«صني» الجديدة كلياً في الأسواق قريباً
قال طوني طربيه مدير علامة نيسان التجارية في مجموعة البابطين، ان صحة وسلامة عملاء وموظفي «نيسان» هي من أولويات الشركة في الوقت الراهن، لذلك قمنا بالتعاقد مع شركتين الأولى هي «أوزون» المتخصصة بحلول السلامة والتي قامت بتزويدنا بمجموعة من أجهزة التعقيم المتطورة والمواد الخاصة، اما الشركة الثانية فهي متخصصة في تنفيذ أعمال التعقيم الشامل، والتي تضم كافة مرافق الشركة والمعرض وأسطح المكاتب والسيارات المعروضة من الداخل والخارج، وسيارات التجارب، بشكل كامل ومستمر على مدار اليوم، بالإضافة إلى اتباعنا تعليمات وزارة الصحة من حيث تخصيص باب واحد للدخول والخروج وقياس درجة الحرارة والحرص على ارتداء الكمامات والقفازات وتعقيم اليدين، مع أخذ بيانات كل زائر بشكل كامل، والتأكيد على التباعد الدائم بين المتواجدين داخل المعرض، موضحا أن عدد الموظفين داخل المعرض لا يتجاوز العشرة في كل يوم.
وأوضح طربيه ان الشركة أطلقت خلال الفترة الماضية مجموعة من الخدمات التي تقدمها من أمام منازل العملاء، مثل تجربة السيارة وإجراء المعاملات المتعلقة بالشراء والتسليم، وعلى الرغم من توافر هذه الخدمات إلا اننا سررنا جدا بإقبال العملاء على المعرض خلال الأيام الماضية والذي فاق التوقعات، وهذا دليل على ثقتهم بإجراءات الشركة الوقائية التي تحرص على سلامتهم.
وأضاف طربيه ان خدمات ما بعد البيع تأثرت قليلا بسبب العزل المناطقي كون معظم موظفي الخدمة من قاطني الفروانية والمهبولة والجليب، ونحن نقدر تلك الاجراءات حرصا على السلامة العامة، وعليه افتتحنا مركز الصيانة السريعة ضمن نظام المواعيد ولعدد محدد يوميا وبذلك نكون قد خففنا التزاحم وطوابير الانتظار ريثما تتبدل الأوضاع، وأوضح طربيه ان الشركة كانت قد اطلقت ايضا خدمة توصيل السيارات إلى المنازل بعد اتمام الصيانة المطلوبة مخصصة لهذا الأمر 24 سائقا لتسلم وتوصيل المركبات لعملائها الراغبين بهذه الخدمة، لكن هذه الخدمة توقفت حاليا بسبب النقص الحاصل بالموظفين.
وأكد طربيه ان السوق حاليا بحاجة إلى مزيد من الثقة فقط، وقال: أعتقد ان السوق الكويتي هو من أفضل الأسواق في المنطقة، فهذا السوق مبني على أساسات قوية، والأزمات السابقة التي مر بها تؤكد متانته، وأضاف طربيه ان قرار الحكومة بنقل عودة البنوك إلى المرحلة الأولى واستعادة بعض نشاطها مجددا أعطانا مزيدا من الثقة في عودة الحركة إلى قطاع السيارات تدريجيا، فمعظم مبيعات الوكالات مرتبطة بعمليات التمويل التي توفرها المصارف لعملائها الراغبين بشراء السيارات.
وعن عروض الشركة القادمة، أوضح طربيه ان شركة نيسان الشرق الأوسط ستطلق عرضا خاصا بمنطقة الخليج تحت عنوان «كوفيد هيرو» خاص بأبطال هذه المرحلة ممن استمرت أعمالهم دون توقف، وقريبا ستعلن نيسان البابطين عن تفاصيل هذه الحملة.
عروضنا مستمرة
وأضاف طربيه ان الشركة كانت قد بدأت في مارس الماضي حملة «أسعار المصنع»، إلا انها توقفت بسبب الاقفال الحاصل، واليوم تتابع نيسان البابطين هذه الحملة مع تدعيمها بعروض مميزة من التأجير والتثمين بأعلى سعر، بالإضافة إلى توفيرها عرض تأجيري مبسط من 6 أشهر إلى سنة وهو خاص بطلابنا العائدين من الخارج لمساعدتهم في توفير حلول تنقل مناسبة وبأسعار مقبولة خلال هذه الأزمة.
طرازات جديدة قادمة
وعن الطرازات الجديدة التي ستصل معارض الشركة، قال طربيه كنا نخطط لإطلاق نيسان صني بجيلها الجديد خلال شهر أبريل الماضي، لكن وبسبب الظروف الطارئة تعطلت كل خطط الإطلاق، واليوم نجهز لاستقبال «صني» التي ستصل معارضنا قريبا، والتي باتت تتمتع بحضور قوي وتكنولوجيا متطورة رائدة في فئتها، وأضاف: نحن على موعد قريــب جــــدا مـــع عودة الـ «Xterra» إلى السوق الخليجية والتي نتوقع وصولها في سبتمبر القادم، وأشار طربيه الى ان نيسان العالمية تخطط لإطلاق 8 موديلات جديدة في المنطقة خلال الـ 18 شهرا القادمة.
وختم طربيه حديثه بدعوة الجمهور لزيارة معارض نيسان البابطين المعقمة والمجهزة بوسائل الوقاية، للتعرف على احدث طرازاتها وآخر عروضها المميزة، مؤكدا سعي الشركة الدؤوب والمستمر الى تقديم أفضل الخدمات لعملائها كما عودتهم دائما.
الشركة التزمت بتعليمات وزارة الصحة وطبقت الإجراءات الوقائية داخل معرضها
«عادل الغانم للسيارات» تعود بـ «MG إشراقة جديدة».. وتوفِّر تجربة شراء إلكترونية في غاية السهولة
التزاما منها بتعليمات وزارة الصحة، طبقت شركة عادل الغانم للسيارات الوكيل المعتمد لسيارات MG في الكويت، مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل معرضها بالشويخ، بما يضمن صحة وسلامة العملاء والموظفين على حد سواء.
وعن هذه الاجراءات المتبعة، قال رئيس قسم التسويق محمد العمري انه ومنذ إعلان الحكومة رفع الحظر الكلي، سارعت الشركة بتفعيل خططها الموضوعة مسبقا، وقامت بتخصيص بوابة واحدة للدخول والخروج مع موظف استقبال لقياس درجة حرارة جميع الموظفين وزوار المعرض، ومن ثم تسليمهم مستلزمات الوقاية التي تشمل الكمامات والقفازات مع تعقيم اليدين، مع تطبيق قواعد التباعد وترك المسافات الكافية بين العميل والموظف خلال استقباله.
وأضاف محمد العمري أن الشركة حريصة على تعقيم وتطهير كل مرافق المعرض أولا بأول وبشكل دوري طوال اليوم، بالإضافة إلى تعقيم أسطح مكاتب موظفي المبيعات، بالإضافة إلى تعقيم سيارات العرض وسيارات تجربة القيادة من الداخل والخارج بعد استقبالهم لأي عميل.
ولفت العمري إلى ان إقبال العملاء على معرض الشركة يعتبر جيدا وهو في تزايد مستمر يوما بعد آخر، أما مركز الصيانة السريعة فقد فتح أبوابه ويعمل حاليا بنظام الحجوزات المسبقة تفاديا لأي تأخير أو انتظار.
وأكد العمري ان قطاع السيارات يحتاج اليوم إلى حملات وعروض تسويقية جديدة تناسب معظم فئات العملاء وتلبي احتياجاتهم، بالإضافة إلى عودة البنوك والمؤسسات التمويلية لتقدم حلولها بنسب أرباح تنافسية تشجع العميل على اتخاذ قرار الشراء.
وعن أحدث عروض MG عادل الغانم، قال العمري إن الشركة أطلقت عرض الصيف تحت عنوان (إشراقة جديدة) بمناسبة العودة إلى العمل
والذي يعتبر من أقوى العروض كونه يتناسب مع توقعات زبائننا الكرام والذي يتضمن أسعارا منافسة لكل الموديلات مع عقد صيانة مجاني على سيارات الـ SUV وكفالة مصنعية لمدة 6 سنوات أو 200 ألف كلم، بالإضافة إلى عروض إضافية مميزة خاصة بأبطال الصفوف الأمامية في مواجهة فيروس كورونا.
وذكر محمد العمري أن MG عادل الغانم كانت من أولى شركات السيارات التي مكنت العميل من اختيار وشراء السيارة عن طريق الموقع الالكتروني دون الحاجة لزيارة المعـرض، وذلـــــك مــــن خلال 3 خطوات بسيطة، وهي: اختيار الموديل، ومن ثم اختيار الطراز واللون، ومن ثم الحجز أو الشراء، وبعدها سيقوم أحد أعضاء فريق الشركة بالاتصال بالعميل وتسليمه رابطا خاصا لإتمام عملية الدفع.
ووجه العمري دعوته لعملاء الشركــة إلى زيارة معرض الشركة في الشويخ، أو زيارة موقعها الالكتروني للتعرف على آخر الطرازات المتوافرة وأحدث العروض المميزة.