للتواصل معنا
  • alanba twitter
  • Alanba Facebook
  • Youtube
  • Alanba Instagram
  • alanba TV
  • الرئيسية
  • أخبار الكويت
    • أخبار الكويت
    • أخبار رسمية
    • مجلس الأمة
    • المجلس البلدي
    • أخبار التربية والتعليم
    • أخبار الصحة
    • أمن وقضاء
    • الإسلام والشريعة
    • إتحاد طلبة أميركا
    • تعاونيات
    • الأمم المتحدة
  • أدب وثقافة
    • أدب وثقافة
    • وجوه في الضوء
    • من الماضي
  • عربية وعالمية
    • عربية وعالمية
    • أخبار لبنانية
    • أخبار مصرية
    • أخبار سورية
    • قضايا وتقارير دولية
  • اقتصاد وأعمال
    • اقتصاد وأعمال
    • أسواق واعمال
    • حوار اقتصادي
    • أسواق الطاقة والنفط
    • أسواق العقار
    • الملحق الاقتصادي
  • رياضة
    • رياضة
    • رياضة عربية
    • رياضة عالمية
    • كأس اسيا
    • كأس الخليج العربي
    • كأس العالم
    • كأس "كوبا أميركا" الـ 46
    • كأس العرب
    • أولمبياد طوكيو 2020
    • كأس الأمم الأفريقية الـ 33
  • المجتمع
    • المجتمع
    • مناسبات
    • المنطقة الحرة
    • أخبار إعلانية
    • معارض وملتقيات
  • فنون
    • فنون
    • فنون عربية وعالمية
    • كواليس فنية
    • ريموت كونترول
  • منوعات
    • منوعات
    • شوارد
    • أزياء
    • مطبخ
    • بحري
    • تسالي
    • أسلوب حياة
    • الأنباء فوتو
    • رمضانيات
    • أطفال الأنباء
  • حول العالم
    • حول العالم
    • علوم وتكنولوجيا
    • سياحة وسفر
    • اوتو موتيف
  • كتاب وآراء
    • كتاب وآراء
    • أرشيف الكتاب
  • تقارير خاصة
  • الأخيرة
    • الأخيرة
    • الوفيات
  • Alanbaa English
  • Alanba Logo White
 
Search Mobile
  • الرئيسية
  • بريد الأنباء
  • اتصل بنا
  • لمحه عن الأنباء
    • عربي
    • English
  • الإعلان والتسويق
  • التوزيع والاشتراكات
  • خريطة الموقع
  • صفحات PDF
  • خدمة RSS
  • السبت - 20 شوال 1443 - 21 مايو 2022 - العدد: 16475
Mobile Logo
Logo
 
للتواصل معنا:
  • Twitter
  • Facebook
  • alanba TV
  • Instagram
  • Whatsapp
  • Youtube
كويتية يومية سياسية شاملة
 
  • الرئيسية
  • أخبار الكويت
    • أخبار رسمية
    • مجلس الأمة
    • المجلس البلدي
    • أخبار التربية والتعليم
    • أخبار الصحة
    • أمن وقضاء
    • الإسلام والشريعة
    • إتحاد طلبة أميركا
    • تعاونيات
    • الأمم المتحدة
  • أدب وثقافة
    • وجوه في الضوء
    • من الماضي
  • عربية وعالمية
    • أخبار لبنانية
    • أخبار مصرية
    • أخبار سورية
    • قضايا وتقارير دولية
  • اقتصاد وأعمال
    • أسواق واعمال
    • حوار اقتصادي
    • أسواق الطاقة والنفط
    • أسواق العقار
    • الملحق الاقتصادي
  • رياضة
    • رياضة عربية
    • رياضة عالمية
    • كأس اسيا
    • كأس الخليج العربي
    • كأس العالم
    • كأس "كوبا أميركا" الـ 46
    • كأس العرب
    • أولمبياد طوكيو 2020
    • كأس الأمم الأفريقية الـ 33
  • المجتمع
    • مناسبات
    • المنطقة الحرة
    • أخبار إعلانية
    • معارض وملتقيات
  • فنون
    • فنون عربية وعالمية
    • كواليس فنية
    • ريموت كونترول
  • منوعات
    • شوارد
    • أزياء
    • مطبخ
    • بحري
    • تسالي
    • أسلوب حياة
    • الأنباء فوتو
    • رمضانيات
    • أطفال الأنباء
  • حول العالم
    • علوم وتكنولوجيا
    • سياحة وسفر
    • اوتو موتيف
  • كتاب وآراء
    • أرشيف الكتاب
  • تقارير خاصة
  • الأخيرة
    • الوفيات
  • Alanbaa English
عاجل
  • "الإعلام الأمني": الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر تستقبل المواطنين الذين تعرضت وثيقة جنسيتهم للتلف أو الفقد
  • الغانم يتوجه إلى القاهرة للمشاركة بالمؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي
  • بعد توقف عامين بسبب «كورونا».. «الأوقاف» تعيد اختبار طلبة دور القرآن إلى المسجد الكبير حضورياً ابتداءً من الأحد
  • «الإعلام»: 32 مشروعاً ضمن الخطة السنوية لقطاع الشؤون الهندسية
  • إضافة تخصصي «المعلومات» و«دراسة المعلومات» لبرامج الدراسات العليا في كندا
  • أمير قطر: مستعدون للمساعدة في التوصل لتسوية الأزمة النووية الإيرانية
  • Facebook
Note: English translation is not 100% accurate
  • الرئيسية
  • رياضة
  • رياضة عالمية
  • twitter
  • facebook
  • whatsapp
  • viber
  • telegram
  • email

كيف أعادت التكنولوجيا الحياة للملاعب الخالية بعد «كورونا»؟

الخميس 2020/8/6
المصدر : الأنباء
عدد المشاهدات 5328
A+
A-
Printer Image
استمع
كيف أعادت التكنولوجيا الحياة للملاعب الخالية بعد «كورونا»؟

إعداد: زكي عثمان

جاءت جائحة فيروس «كورونا» وساهمت في تغيير العديد من العادات على مستوى العالم، وبعد فترة من التوقف القسري، عادت الكرة الى الملاعب ولكنها خلف أبواب مغلقة والتي قد تستمر لفترة أخرى، رغم التفكير في السماح التدريجي لدخول الجماهير في بعض الملاعب، ولكن بشكل اقل كثيرا مما كانت عليه في الماضي.

ولأن الحاجة أم الاختراع، فقد لجأت معظم الأندية في الدوريات الكبرى إلى بعض الحيل لإعادة أجواء المباريات للملاعب الخالية بغض النظر عن تقبل الناس هذه الابتكارات، مثل وضع هياكل كرتونية لصور جماهير حقيقية من أصحاب البطاقات الموسمية في المدرجات، مع تطبيق يسمح بالتحكم في أصوات المشجعين، حيث كانت البداية من روسيا البيضاء، البلد الأوروبي الوحيد الذي استمرت فيه المباريات رغم الأزمة الصحية العالمية، حيث ملأ فريق دينامو بريست المدرجات بهياكل كرتونية لمشجعيه لتعزيز أجواء المباريات.

وتبعه نادي مونشنغلادباغ الألماني على هذا النهج بعرض النادي وضع صورة كل مشجع «على ورق مقوى» مقابل 19 يورو في المدرجات، مع وضع صور لجماهير الفريق المنافس في الجانب الآخر من الملعب، ولاحقا قامت العديد من الفرق بنفس النهج.

وبشكل عام، فقد أعادت التكنولوجيا الحياة لملاعب الكرة في الدوريات الأوروبية، حيث عادت مباريات كرة القدم وعاد معها الشغف الكبير الذي سيطر على الكثير من عاشقي كرة القدم حول العالم، ولكن بقيت هذه العودة لتلك الدوريات منقوصة إلى حد كبير بسبب عدم تواجد الجماهير في مدرجات الملاعب الكبرى والتي تمنح الكثير من الحماس أثناء التشجيع للاعبين وكذلك للمشاهدين، وهذا بسبب سياسة الحجر الصحي في مختلف دول العالم.. ولكن كيف للتكنولوجيا أن تعيد الحياة لتلك المباريات، لاسيما ان المشاهدين لاحظوا الفرق عندما تمت إضافة الأصوات الى المباريات؟

وبشكل عام، قبل استخدام التكنولوجيا أصبحنا نستمع إلى صراخ اللاعبين، بل وحتى صوت ارتطام الكرة بالقائمة، وكذلك ارتطامها باللوحات الإعلانية، ولكن خبراء التكنولوجيا كان لهم رأي آخر في منح المشاهدين تجربة مشاهدة ممتعة لا تقل عن تلك المباريات التي تكون بجمهور حقيقي، حيث إنهم أضافوا جمهور افتراضي وكذلك صوت افتراضي لأي ملعب من تلك الملاعب، ولكن كيف بدء ذلك؟

أولا: الجمهور الافتراضي

أصبحنا نرى اليوم ملاعب شبه ممتلئة بمشجعين وهميين يرتدون ملابس الفريق صاحب الأرض المستضيف للفريق الآخر، بل وحتى يحملون أعلام الفريق ولافتات وغيره الكثير من الأمور التي يفعلها الجمهور الحقيقي.

فبدلا من الملاعب الفارغة أصبحت الملاعب ممتلئة الآن.

فالشركة الأولى التي قامت بهذا الأمر وبدء بعدها بالانتشار هي شركة «فيزرت» النرويجية التي تهتم بالتكنولوجيا والبث التلفزيوني، حيث استخدمت هذه الشركة بعض من خدع المونتاج والسينما لإضافة الجماهير الافتراضية لتلك الملاعب.

ولكن هذا الأمر لم يرق للكثير من الأشخاص وقابلوها بمحط السخرية نظرا لوهمية المشجعين واصفين إياها بأنه «كرتونية».

ولكن يبقى هذا الأمر مجرد بداية جيدة وتحسب لتلك الشركات العاملة في هذا المجال لجلب المتعة للمشاهدين عبر شاشات التلفاز.

ثانيا: أصوات الجماهير

لم يكتف القائمون على التصوير في الملاعب بعرض نموذج افتراضي لجماهير وهمية، بل تطور هذا الأمر فيما بعد لإضافة الصوت والتشجيعات لتلك الجماهير.

حيث من أجل ذلك استعانت شركات التصوير بشركة EA Sports وذلك من أجل مساعدتها في وضع صوت لهؤلاء الجماهير، حيث إن الشركة قامت باستنساخ تلك الأصوات من لعبة فيفا الخاصة بها، لتكون هي التي نستمع إليها في هذه الأيام، حيث إن الشركة قامت بعمل تسجيل حقيقي لأصوات الجماهير بجودة عالية، واستخدمتها في لعبة كرة القدم الإلكترونية، ولكن الآن جاء الدور لتلك الأصوات أن نسمعها مع ذلك الجمهور الافتراضية في الملاعب والمباريات الحقيقية.

حيث أصبحنا نستمع لصوت تشجيع الجمهور أثناء التمرير، وكذلك الاحتفال أثناء تسجيل الأهداف، بل وحتى سماع صوت المشجعين عند تضيع الفرص الخطيرة، وغيرها الكثير من الأمور الأخرى التي واكبت متعة المشاهدين الذين اعتادوا عليها مع الجمهور الحقيقي، وبهذا أعادت التكنولوجيا الحياة لملاعب كرة القدم.

ما هذا كله إلا مجرد حل بديل لعدم وجود الجماهير في الملاعب، ولكن بالتأكيد ليست فاعلية الجماهير الافتراضية مثل الجماهير الحقيقية في الملاعب.

الرياضة - كرة القدم - عامعلوم وتكنولوجيا - عامالامراض - كورونا
أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي "الانباء")
x
مواضيع ذات صلة
اقرأ أيضاً
الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
  • الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
    الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة.. 17 هدفاً لتحويل عالمنا
1 من 2
 
جريدة الأنباء الكويتية
«الأنباء» في الصدارة

تواصل «الأنباء» تقدمها المستمر خلال السنوات الأخيرة بنسختيها الورقية والإلكترونية والنمو في أرقام توزيعها ومتابعيها، ويأتـي ذلك تتويجاً لجهود كبيرة على مستويات التحرير والتسويق والتوزيع، ويرسخ موقعها بين صحيفتي الصدارة في دولة الكويت ورقياً، كما تحتل المرتبة الأولى إلكترونياً.

وتفتخر «الأنباء» بأنها تعتبر نموذجاً في المصداقية والاعتدال والموضوعية، وتحظى بثقة عالية من قرائها نتيجة لحرصها على الدقة في نقل الأخبار والتركيز على كل ما يهمهم.

كما تعتز بإشادة القيادة السياسية في البلاد بمهنيتها وتوجهاتها وتعاملها مع القضايا الوطنية.

وإلى جانب التطوير المستمر على مستوى المضمون والشكل، تابعت «الأنباء» سلسلة الحملات التسويقية المميزة والجاذبة التي اشتهرت بها، ما شجّع عشرات الآلاف من المشتركين على الانضمام إلى أسرة قرائها.

العنوان
  • Shuwaikh Area - Press Street
    Airport Road - Kuwait
  • (+965) 22272727 - 22272728
    (+965) 22272729
  • editorial(at)alanba.com.kw
  • تواصل معنا
alanba Android App alanba ios App alanba Android App
 
  • الصفحة الرئيسية
  • لمحه عن الأنباء
  • الإعلان والتسويق
  • تطبيقات الهواتف الذكية
  • خريطة الموقع
  • اتصل بنا
جميع حقوق النشر محفوظة - جريدة الأنباء © 2022