أعلن بنك برقان إتمام عملية الاكتتاب في زيادة رأسمال البنك، حيث تبلغ القيمة الكلية لمقابل الاكتتاب 100.8 مليون دينار، وكما تم الاتفاق عليه في اجتماع الجمعية العمومية لمساهمي البنك فإن العائدات من زيادة رأس المال ستوظف في تعزيز مكانة البنك في السوق المحلية، بالإضافة إلى دعم إستراتيجية التوسع التي ينفذها البنك في أسواق مستهدفة تعتبر مرتفعة النمو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة البنك ماجد عيسى العجيل: «إننا سعداء جدا بنتائج الإصدار، كما أننا ممتنون كثيرا للثقة والدعم الذي يبديه المستثمرون والمساهمون تجاهنا. ونحن نتطلع وبثقة نحو سنة ايجابية تعزز من متانة وضعنا المالي ونمونا محليا وإقليميا».
وأضاف أن بنك برقان يعتبر من أكثر البنوك التجارية ديناميكية وحداثة حيث تأسس في العام 1977 واستطاع أن يحقق دورا ومكانة بارزة في قطاع العمل المصرفي على مستوى الأفراد والشركات والاستثمار وذلك من خلال تقديمه منتجات وخدمات وعروضا جديدة ومبتكرة، إضافة إلى البنية التكنولوجية المتطورة التي تدير جميع أعماله.
وأشار إلى أن المؤسسات المالية التابعة للبنك تشمل كلا من بنك الخليج الجزائر في دولة الجزائر، (ومصرف بغداد) في العراق، (والبنك الأردني الكويتي) في الاردن، مؤكدا أن البنك ثابر من أجل تحقيق تطورات مستمرة وراسخة عبر سنوات عمله من خلال الالتزام بتطبيق هيكلية عملية لتحقيق العوائد والدخل، ومن خلال أصوله القوية والتنوع في مصادر التمويل، إضافة إلى كفاءة وقوة رأس المال، حيث كان لاعتماد البنك على أحدث وأفضل المنتجات والخدمات والتقنيات المصرفية الحديثة دور بارز في تعزيز مكانة البنك ليكون معيارا تنظر إليه المؤسسات الأخرى على المستويين المحلي والإقليمي.
وكان بنك برقان قد ابتكر وأطلق علامته التجارية على قاعدة القيم الحقيقية التي يعمل وفقها وهي «الثقة، الالتزام، التميز والتطور» تأكيدا على المعايير العالمية والرفيعة التي يستلهم بها جميع أعماله.
أما شعاره «العملاء أولا» فقد كان مبنيا على أسس تؤمن بأولوية العملاء في كل ما يبتكره البنك من خدمات ومنتجات يتم تقديمها بناء على ثلاث قواعد راسخة في رؤية البنك وهي التكنولوجيا المتطورة، والخبرة المهنية، وخدمة العملاء.
وتشكل جميع هذه القيم والمبادئ جوهر فلسفة البنك في تقديم خبرة مصرفية حديثة وفعالة لعملائه.
ويعتبر بنك برقان المصرف الوحيد في دول مجلس التعاون الخليجي الذي تمت إعادة اعتماده لشهادة «الآيزو 9001:2000» لكافة عملياته المصرفية، كما أن البنك يعتبر الوحيد أيضا في حصوله على جائزة الجودة لمؤسسة جى بى مورغان للسنة الثانية عشرة على التوالي، وقد حصل بنك برقان في الاستفتاء السنوي الرابع لعام 2007 للخدمات المصرفية الشخصية باليورو على شهادة أفضل بنك محلي خاص في الكويت.
وعلى مدى عامين متتاليين حصل بنك برقان على جائزة «كومرزبانك» تقديرا لمحافظته على المعايير الرفيعة للجودة والكفاءة والمصداقية وكذلك لنجاحه في كافة عمليات اليورو، وقد تم تقدير الالتزام بالممارسات المثلى من خلال حصول بنك برقان على أول جائزة للحوكمة في الإقليم لسنة 2007 من اتحاد المصارف العربية، كما تم اختيار بنك برقان من بين أفضل المصارف في المنطقة لفئة امتياز التسويق بمنحه جائزة «إنجاز الأعمال في الشرق الأوسط» لعام 2008. وفي عام 2009 حصل بنك برقان على جائزة في مسابقة جوائز أفضل موقع إلكتروني وذلك عن فئة القطاع التجاري والمؤسسات في الكويت.
الجدير بالذكر أن بنك برقان يدير في الوقت الحاضر شبكة واسعة تضم 22 فرعا وأكثر من 130 جهاز سحب آلي، مما جعل هذه الشبكة تعتبر واحدة من أكبر وأوسع الشبكات على مستوى دول الخليج.