وسام حسين
أقامت هيئة الانماء التجاري والسياحي التابعة لحكومة إمارة الشارقة ملتقاها الترويجي في الكويت أمس بهدف تعزيز فرص الاقبال على المنتجعات السياحية التي تعرضها الإمارة خلال صيف 2007 المقبل، وذلك بحضور عدد كبير من مديري قطاعات المبيعات والتسويق وادارة المنتج السياحي ووفد إعلامي تابع لمؤسسات شرقاوية خاصة بجانب عدد من المديرين التنفيذيين للوكالات في سوق السياحة الكويتي.
وعرضت الهيئة خلال الملتقى خلاصة طروحاتها السياحية التي تشمل ما يزيد على 60 فندقا فئة 3 و4 و5 نجوم واكثر من 15 حديقة ومنتزها تحمل مواصفات عالمية الأداء والتطوير والجودة 20% منها مستحدث أو مجدد كليا برؤية جديدة ستكون في متناول عملاء سوق السياحة الكويتي من رواد الشارقة في فورة الصيف.
وفي رؤية جديدة تسعى الشارقة من خلالها للانفراد بعنوانها الرئيسي اشارت الهيئة الى تجهيز 17 متحفا تراثيا تلخص تاريخ الإمارة القديم والمعاصر على رأسها ساحة الفنون في حصن الشارقة ومتحف الآثار بالاضافة الى المتحف البحري ومتحف التاريخ الطبيعي، أضف الى ذلك 7 دور عرض سينمائي تصل قدراتها الاستيعابية الى 350 مقعدا بشاشات عرض عملاقة أشرفت على تصميمها وتنفيذها بيوت خبرة عالمية.
الى ذلك كشفت مصادر على ذات صلة بالجهة المنظمة ان العرض الترويجي المطروح من هيئة الانماء التجاري والسياحي في الشارقة وحصريا خلال الفترة مــن 19 الى 29 أغسطس المقبل على مدار 10 أيام كاملة سيطرح خصومات وسحوبات مجانية على كوبونات لجميع مولات ومجمعات التسوق في الإمارة والتي يزيد عددها عـــلــى 20 سوقا ومجمعا للبضائع من طرازات super cargo، فيما توقعت المصادر ان يواكب الحديث عروض طيران خاصة ومخفضة سيعلن عنها لاحقا عبر وكالات الكويت للسياحة والسفر في موعد أقصاه نهاية يوليو المقبل.
كما أوضحـــت المصادر لـ «الأنباء» ان توقيت الزيارة بالنسبة لإمارة الشارقة جاء مناسبا من كل الوجوه بعد انتهاء مشاريع عديدة حرصت حكومة الإمارة على انجازها قبــل حلــول مــوســم الاقبال والكثافة خلال اشهر يونيو ويوليو واغسطس المقبلة.
ويأتي على رأسها توسعة الطاقة الاستيعابية الفندقية بضم فنادق ومنتجعات سياحية تعرض مفاهيم وحلولا متنوعة للاقامة في الشقق الفندقية بالقرب من منطقة بورت خالد الساحلية الى جانب منتجعات الممزر على شاطئ الخليج مباشرة بطاقة استيعابية تفوق الحد الذي كان متوافرا خلال العام الماضي بنسبة .%28
فيما كشفت المصادر عن طرح 90% من أسعار الفنادق والمنتجعات والقرى السياحية في إمارة الشارقة على شبكات الربط المتصلة بوكالات السياحة في الكويت بما فيها العروض والخصومات لتسهيل حركة الحجز وتأمين حلول الإقامة مبكرا مع التركيز على العملاء الجدد بصفة خاصة.
فيما أكدت المصادر كذلك على فورة متوقعة في المبيعات لحساب الشارقة مع طرح باكدج «دبي ـ أبوظبي ـ الشارقة» ومدته 10 أيام يمكن ان تتـنـاســب مع فترة العرض التــرويجي حسب تأكيد الحجوزات ومواعيد الطيران.
وكانت الكويت أولى الوجهات التي انطلق نحوها وفد إمارة الشارقة حيث قامت هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة بتنظيم ورشة عمل متخصصة لممثلي القطاع السياحي في إمارة الشارقة مع كبرى شركات السياحة والسفر في الكويت بحضور حشد كبير من وسائل الإعلام الكويتية والعاملين في قطاع السياحة والسفر.
وذلك في وقت باتت فيه الشارقة وجهة سياحية عائلية مفضلـة لـــدى السائح الكويتي حيث استقطبت إمارة الشارقة أكثر من 50 ألف سائح كويتي خلال العام الماضي 2006.
الصفحات الاقتصادية في ملف ( pdf )