أعلن بنك الكويت الدولي عن تنظيمه دورة تدريبية موسعة للعاملين في مركز الاتصال، تناولت كيفية تعزيز العلاقة مع العملاء من خلال تطوير قنوات الاتصال المشتركة.
وذكر «الدولي» في بيان صحافي أن هذه الدورة التي قدمها لموظفيه بالتعاون مع شركة كاريزما إحدى الشركات الرائدة في مجال تطوير المهارات، جاءت بغرض تحقيق الاستفادة المثلى لموظفيه في مركز الاتصال من خلال توفير منهج تدريبي متقدم ومكثف حول كيفية إدارة عملية الاتصال بما يتماشى مع إستراتيجية البنك، حيث ان هذه مسألة مهمة وتؤرق العديد من المؤسسات على اعتبار أن قضية بناء علاقة اتصال مرنة من أولويات المنهج العملي لأي مؤسسة. وقال المدير التنفيذي للموارد البشرية بالبنك سالم قبازرد «ان بنك الكويت الدولي من المؤسسات التي تسعى إلى تعزيز جهودها في تنمية الموارد البشرية، وذلك لإيمانه الشديد بأهمية هذه الخطوة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية».
وأوضح قبازرد أن البنك سارع إلى اقتناء نماذج تدريبية خاصة تهتم بتطوير مهارات الموظفين وتعمل على إخراج الإبداعات والطاقات الكامنة داخلهم بما يضفي إيجابية أكثر على مناخ منظومة العمل».
وأكد أن الاهتمام بالنواحي التدريبية يساعد على تشكيل شخصية العاملين وتوحيد مفاهيمهم، مما يساعد على تطوير الأداء وتحقيق الأهداف المرجوة، مبينا أن «الدولي» سيسعى جاهدا إلى إيجاد الكيفية اللازمة لتحفيز واستخراج الطاقات الخلاقة لدى عناصره البشرية، وذلك لتحقيق المنافع المشتركة.
وبين قبازرد أن البرنامج التدريبي قدم الأساليب الصحيحة المتبعة في كيفية إدراك أهمية رضا العميل وإتقان وسائل الاتصال اللازمة للتعامل معه، مبينا أن البرنامج التدريبي المكثف قدم أساسيات الاتصال الفعال وأهمية الجودة الإنتاجية من منظور التفوق في مراكز الاتصال.
وأفاد بقوله: «لقد سعى بنك الكويت الدولي إلى تطوير قدرات موظفيه في مركز الاتصال بما يساهم في توسيع العمليات التشغيلية لخدماته المصرفية، ومن ثم توسيع قاعدة عملائه والمحافظة على بناء قنوات اتصال مرنة ومتفوقة.