- البدران: الاتفاقية تمثل انطلاق مرحلة جديدة لـ viva نحو تطوير شبكتها
- الماجد: التمويل يعكس قدرة البنوك الكويتية على تمويل الشركات الكبرى
- هاندا: «الوطني» ملتزم بدعم الشركات الكويتية والإقليمية ليكون شريكاً أساسياً في نجاحها
وقعت مجموعة بنك الكويت الوطني وشركة الاتصالات الكويتية (viva) أمس اتفاقية تمويل بقيمة 270 مليون دولار بعملات مختلفة لأجل خمس سنوات، لتطوير شبكة الاتصالات لدى الشركة وتمويل خططها التوسعية في الكويت. ويشمل التمويل تسهيلات مرابحة بقيمة 70 مليون دولار يمنحها بنك بوبيان، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني.
وقد وقع اتفاقية التمويل كل من الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية (viva) سلمان البدران، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل عبدالوهاب الماجد، ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات الأجنبية والنفط والتمويل التجاري في بنك الكويت الوطني براديب هاندا بحضور قيادات من بنك الكويت الوطني وشركة viva وبنك بوبيان. وبهذه المناسبة، قال البدران: «يمثل اليوم بداية عهد جديد تشهدهviva سوف يسهم في دعم خطط الشركة التوسعية وتطوير قاعدة عملياتها من خلال استثمار المزيد في شبكة الاتصالات التي تمتلكها الشركة وفي جودة ومستوى الخدمات والأهم فريق عملها وإلى تنويع مصادر التمويل لأعمالها وتوسعاتها مع المحافظة على قوة المركز المالي لها. ويعكس الاستقرار المالي الذي تشهده viva ثقة عملائها التي تمكنت الشركة من كسبها وولاء والتزام فريق عملها وكذلك يعكس مدى الثقة التي حظيت بها viva من قبل مموليها ودائنيها خلال السنوات الخمس الماضية. أود أن أشكر كل عميل من عملائنا الكرام وجميع أفراد عائلة viva على دعمهم المتواصل».
وأضاف البدران: «سنستمر في اتباع سياسة تضع رضا عملائنا في مقدمة أولوياتنا مانحين إياهم أفضل الخدمات وأرقاها وجاعلين من الحماس والابتكار أساسا لتقديم أفضل خدمات الاتصال على مستوى السوق المحلي». بدوره، قال الماجد إن اتفاقية تمويل بهذا الحجم تعكس قدرة البنوك الكويتية والتزامها بتحمل مسؤولياتها لتمويل خطط الشركات الكبرى ذات الاستراتيجية الواضحة والنشاط التشغيلي القوي. وأضاف إن المرحلة الحالية تتطلب تعاون وتضافر الجهود بين البنوك المحلية نحو التوسع في العمل على إطلاق المزيد من عمليات التمويل التي تستهدف مشاركة الشركات في خططها التوسعية، والتي من شأنها أن تخلق المزيد من القيم المضافة للاقتصاد الكويتي في ظل خطط الحكومة لتحريك عجلة التنمية بالتعاون مع مختلف القطاعات الاقتصادية.
وأشار الماجد إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في ظل التطورات التي يشهدها بوبيان وما حققه من نجاح خلال الفترة الأخيرة سواء على مستوى المنتجات أو الخدمات التي يقدمها لقطاع الأفراد والشركات، منوها إلى أن استراتيجية البنك 2010 - 2014 تعمل على دعم وتمويل الشركات المتوسطة والكبيرة ذات الملاءة المالية الكبيرة والخطط الطموحة.
من جانبه، قال هاندا إن هذا التمويل يؤكد التزام بنك الوطني ودوره الريادي في دعم الشركات الكويتية والإقليمية ليكون شريكا أساسيا في نجاحها عبر تمويل خططها ومشاريعها التطويرية والتوسعية. كما إن اختيار شركة viva لمجموعة بنك الكويت الوطني يعكس الثقة الكبيرة التي يتمتع بها البنك الوطني من كبرى الشركات الكويتية والإقليمية والعالمية وسمعته الممتازة وقدرته على ترتيب التمويلات الضخمة.
وأضاف هاندا: يسرنا أن نرتب هذا التمويل لصالح شركة viva للاتصالات والذي نأمل أن يكون فاتحة شراكة مثمرة وطويلة الأجل بين كافة الأطراف المشاركة. وبدورنا، نتمنى لشركة viva كامل التوفيق والنجاح في خططها المستقبلية، ونحن واثقون من قدرتها على النمو وتعزيز موقعها في السوق المحلي.
وقد تأسس بنك الكويت الوطني في العام 1952 كأول بنك وطني وشركة مساهمة في منطقة الخليج. ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أكبر شبكة فروع محلية ودولية تتجاوز 170 فرعا حول العالم تغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية. ويحتفظ البنك الوطني بأعلى تصنيفات ائتمانية بين جميع المصارف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وذلك بفضل متانة مؤشراته المالية وجودة أصوله المرتفعة ورسملته القوية وتوافر قاعدة تمويل مستقرة، وخبرة جهازه الإداري ووضوح رؤيته الاستراتيجية، فضلا عن السمعة الممتازة التي يتميز بها. كما يحتفظ بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم للمرة السابعة على التوالي.
وتعتبر viva أحدث مشغل لخدمات تكنولوجيا الاتصال في الكويت، حيث تقدم مجموعة متكاملة من حلول الاتصال المتنقلة. ومنذ دخولها السوق الكويتي في ديسمبر 2008، اكتسبت viva مركزا مرموقا في سوق الاتصالات، وتسعى viva الى أن تجعل التواصل أسهل عن طريق توفير تكنولوجيا الاتصالات ونقل المعلومات والترفيه في إطار يهدف للتأثير الإيجابي على حياة العميل. كنهج أساسي لنجاحها، وأن تكون العلامة التجارية الأولى في الكويت من خلال توخي الشفافية، الحيوية، الإرضاء والتفاعل. وهي تستحوذ على نسبة متزايدة من العملاء عن طريق توفير مجموعة مبتكرة من الخدمات ذات القيمة المضافة.