كشف مدير عمليات شركة غلفيكس ـ البابطين إحدى شركات مجموعة البابطين أحمد شحادة عن الحصة السوقية لزيوت توتال التي تصل إلى 16% من سوق مبيعات التجزئة، حيث تمتلك الشركة المرتبة الاولى بين مثيلاتها من شركات الزيوت في الكويت، متوقعا ان تصل الحصة السوقية الى 20% خلال العام المقبل.
وقال شحادة في تصريح صحافي عقب الندوة الصناعية «غلفيكس ـ توتال الشرق الاوسط» والتي عقدت مساء اول من امس مع عملاء الشركة ان الشركة قامت بعملها كوكيل حصري لزيوت «توتال» الفرنسية منذ 2009، مشيرا الى ان الشركة تحقق طفرات غير مسبوقة عاما بعد الآخر في السوق المحلي لتوزيع الزيوت.واضاف ان «توتال» تعد من الشركات العالمية في مجال تسويق الزيوت والمنتجات الخدمية للسيارات، موضحا ان توتال متواجدة على مستوى العالم في اكثر من 130 دولة والكويت تعد احد الاسواق الواعدة نظرا لاعتمادها على المنتجات المتميزة في السوق العالمي. وقال ان الشركة تتعامل مع الانواع المميزة من الزيوت عالميا وهو ما يميز الشركة عن غيرها من الشركات الموزعة للزيوت، مبينا ان امتلاك الشركات لكافة الخدمات المساندة للزيوت يعطي قيمة مضافة للعملاء نظرا للتطور الحادث على مستوى العالم في ذلك المجال.
ولفت شحادة الى ان توتال قادمة بقوة في السنوات المقبلة نظرا لامتلاكها كافة الاسس التي تمنحها الميزة الافضل من حيث خدمة العملاء او نوعية المنتج الجيد، مشيرا الى ان هناك 3 شركات فقط مسموحا لها بالتعامل في منتجات الزيوت في الكويت
وذكر شحادة ان عدد المحلات التي تتداول في بيع منتجات الزيوت في الكويت اكثر من 1200 محل، لافتا الى ان «توتال» متواجدة في 880 محلا من العدد الاجمالي، مشيرا الى ان اختيار العملاء المميزين في السوق هو العنصر الاهم في انتقاء العملاء بالإضافة الى التركيز على العنصر البشرى وهو الأهم في الهيكل الاقتصادي للشركة.