Note: English translation is not 100% accurate
15% نمواً بمبيعات فورد في الشرق الأوسط
الاثنين
2006/8/28
المصدر : الانباء
عدد المشاهدات 1244
أعلنت شركة فورد الشرق الأوسط عن تحقيق نمو قدره 15% بمبيعاتها في المنطقة خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2006، وذلك نتيجة للمبيعات الكبيرة التي سجلتها الشركة في فئات سيارات الركاب الرياضية متعددة الاستخدامات عبر ماركات فورد ولينكون وميركوري في الشرق الأوسط خلال تلك الفترة.
وتوقعت الشركة أن يستمر معدل النمو في كافة الفئات خلال الفترة المتبقية من العام. وأوضح المدير التنفيذي الجديد لشركة فورد الشرق الأوسط والدو جالان، ان هذا النمو جاء نتيجة لتوسيع شبكة الوكلاء في أنحاء المنطقة، وطرح منتجات جديدة، إضافة إلى زيادة مستويات رضا العملاء.
وقال جالان، الذي يأتي بخبرة 30 عاماً في قطاع السيارات: «تحظى فورد بثقة الآلاف من العملاء في الشرق الأوسط، وتنعكس هذه الثقة من خلال عدد العملاء المتزايد، لأن وكلاءنا لا يدخرون وسعاً في بذل الجهد والمال لتوفير أفضل درجات تجربة تملك سيارات فورد في أسواقهم».
يذكر أن فورد سجّلت حجم مبيعات متزايدة في الشرق الأوسط من خلال طرازاتها التي تتمتع بشعبية واسعة مثل فورد إكسبلورر وفورد فوكاس، حيث حققت إكسبلورر، التي تعد أكثر السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات مبيعاً في العالم، ارتفاعاً في حجم مبيعاتها قدره 40% في الفترة من يناير حتى نهاية يوليو من العام الجاري، وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وحقق فورد فوكاس زيادة في حجم المبيعات قدرها 45% نتيجة لطرح الطراز الجديد، بينما حقق طراز لينكون إل إس الصالون الرياضية زيادة في حجم المبيعات تجاوزت الضعف، حيث سجل نمواً قدره 128%. وشهدت تشكيلة الشاحنات إف ـ سيريز، التي كانت أولى طرازات فورد التي يتم طرحها للبيع في منطقة الخليج، ارتفاعاً كبيراً في مبيعاتها قدره 62% في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.
في حين سجلت سيارة كراون فيكتوريا، التي تعتبر من الطرازات الرائدة في فئة سيارات الصالون الكبيرة، نمواً قدره 13%، بينما حققت فورد فييستا الصغيرة، والتي تعد جديدة نسبياً في المنطقة، نمواً قدره 6%. وارتفعت مبيعات سيارة فورد الرياضية الشهيرة موستانج لتصل إلى حوالي 20% في الفترة من يناير حتى 31 يوليو من العام الجاري.
بينما سجلت سيارة فورد الرياضية متعددة الاستخدامات، فورد إسكيب المدمجة زيادة في مبيعاتها بلغ حجمها 12%.
وعلى صعيد آخر في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، يقود نجاح ميركوري ماونتنير ولينكون نافيجيتور التحول الذي تشهده ماركتا ميركوري ولينكون.
حيث حققت مانتينير نمواً قدره 140%، بينما حققت نافيجيتور نمواً قدره 26%، في الأشهر السبعة الأولى من عام 2006.
وقال جالان في هذا الصدد: «تحقق علامة فورد تقدماً متميزاً في المنطقة، وأصبح الكثير من طرازاتها يحظى بشعبية متزايدة في دول المنطقة.
فورد توفر حالياً خيارات متنوعة وقيمة متميزة من خلال تشكيلتها الواسعة، كما انها أتاحت لنا إمكانية حصولنا على أحدث الطرازات من منشآتنا في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وأن نوفر لعملائنا تنوعاً فريداً من حيث التصميم والإمكانات والراحة والأداء».
يذكر أن جالان قد تولى مؤخراً إدارة عمليات فورد الشرق الأوسط من خليفته السابق جيم بيننتيندي، الذي ترقى لشغل منصب مدير عام قسم خدمة العملاء في فورد للمنطقة الجنوبية الوسطى في الولايات المتحدة الأميركية.
وكان جالان يشغل في السابق منصب المدير التنفيذي لشركة فورد شيلي لمدة خمسة أعوام، حيث كان مسؤولاً عن أنشطة الشركة في بوليفيا، وبيرو، والإكوادور، وباراغواي، وأوروغواي.
اقرأ أيضاً