تحتفل فولكس واجن الشرق الأوسط بالذكرى السنوية الرابعة لتأسيس قسم خدمة ما بعد البيع في منطقة الشرق الأوسط وذلك بالتزامن مع إعلانها لسنة 2010 «عام التدريب لاستشاريي الخدمة».
وقد فاقت إنجازات قسم خدمة ما بعد البيع في فولكس واجن الشرق الأوسط، والذي يشرف على 11 سوقا عبر أرجاء المنطقة، أهدافه المخطط لها بفخر عاما تلو الآخر، محققا نجاحات بارزة في خدمة العملاء في الشرق الأوسط.
ولتأكيد الامتنان الكبير للجهود المبذولة والتفاني المتواصل من قبل استشاريي الخدمة لدى فولكس واجن عبر المنطقة، قامت فولكس واجن الشرق الأوسط بإعلان 2010 «عام التدريب لاستشاريي الخدمة».
وسوف تطلق دورات تدريبية مختصة لاستشاريي الخدمة لدى فولكس واجن في يناير المقبل على أن تستمر لمدة ثلاثة أشهر مع تحديد امتحانات دورية على مدار السنة. وعلى مر الأعوام الأربعة السابقة، استمر قسم خدمة ما بعد البيع لدى فولكس واجن الشرق الأوسط في توسيع مدى حضوره وعروضه عبر أرجاء المنطقة، وذلك من خلال إطلاق العديد من المبادرات المبتكرة ومن ضمنها مركز إقليمي جديد لقطع الغيار، وحملة الفحص المجاني لأنظمة التبريد الهوائي، وجولات عيادة الصيانة، إلى جانب المشاركة في منافسات التصفيات لبطولة خدمات الصيانة العالمية، والتي تهدف جميعها للارتقاء بمستوى خدمة العملاء ورضاهم عنها.
وقال مدير قسم خدمة ما بعد البيع في فولكس واجن الشرق الأوسط توماس فايربر: «إننا في فولكس واجن الشرق الأوسط نفخر بما حققناه منذ تقديمنا في هذه المنطقة قبل أربع سنوات. لقد كان لنا كبير الأثر في رضا عملائنا وموزعينا، وسنواصل مضاعفة جهودنا والارتقاء بمعاييرنا عاما بعد عام». ومنذ افتتاحه في شهر أبريل من عام 2007، عمل مركز قطع الغيار في جبل علي على إنقاص مدة الانتظار بشكل ملحوظ عند طلب قطع الغيار الجديدة للعملاء في منطقة الشرق الأوسط، كما ضم المركز طاقما ماهرا لقسم قطع الغيار على دراية عالية بأعلى المقاييس.
وللحفاظ على انتعاش عملائها خلال شهور موسم الصيف، تقدم فولكس واجن الشرق الأوسط كل عام عرضا مجانيا لفحص نظام التكييف عبر دول المنطقة. إضافة إلى ذلك، يتم تقديم فحوص مجانية لخدمة الصيانة الدورية في عيادة خدمة صيانة فولكس واجن. وللأثر المباشر الذي تتركه خدمة ما بعد البيع على مدى رضا العملاء، تستضيف فولكس واجن الشرق الأوسط مؤتمرا سنويا لقسم خدمة ما بعد البيع، وذلك لضمان استمرار ممثليها في تقديم أعلى المعايير في مجال خدمة العملاء.
ويحضر المؤتمر حوالي 30 مديراً لأقسام الصيانة وخدمة ما بعد البيع من جميع أنحاء المنطقة للاطلاع على إنجازات الأعوام السابقة ومناقشة استراتيجية الأعمال على مدى ال 12 شهر المقبلة.
وأخيرا، سيشهد هذا العام الدورة الثانية من تصفيات مسابقة صيانة فولكس واجن العالمية بمشاركة فولكس واجن الشرق الأوسط.
وتعد هذه المبادرة حدثا سنويا يساعد على استمرارية تطوير معايير الخدمات ويتيح الفرصة للتقنيين واستشاريي الخدمة للبقاء على اطلاع بآخر المستجدات والمعلومات والمهارات.
وستشهد التصفيات النهائية الإقليمية، والتي ستعقد في شهر نوفمبر، مشاركة ثمانية من أسواق منطقة الشرق الأوسط للمنافسة مع أكثر من 60 دولة أخرى من جميع أنحاء العالم على أمل التأهل إلى النهائيات التي ستعقد في مطلع العام القادم.
وفي العام الماضي قامت فولكس واجن الشرق الأوسط باستضافة التصفيات المؤهلة، بمشاركة حوالي 30 متنافسا من المنطقة، تأهل منهم اثنان عن كل سوق من الأسواق الخمسة المشاركة في النهائيات الدولية.