Note: English translation is not 100% accurate
جنرال موتورز تقدم جيلاً جديداً كلياً من شفروليه كامارو اعتباراً من 2009
الخميس
2006/8/31
المصدر : الانباء
عدد المشاهدات 1178
سيدخل الجيل الجديد من كامارو الكلاسيكية الرياضية الإنتاج في أواخر 2008 على أن يبدأ بيعه عام 2009. وسيكون مشابهاً لطراز كامارو الاختباري الذي قدم في معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات.
هذا ما أعلنه رئيس جنرال موتورز ورئيس مجلس إدارتها ريك واغنر مضيفا أن جنرال موتورز ستقوم ببناء فئة جديدة كلياً من شفروليه كامارو التي تنتمي الى فئة سيارات الكوبيه الرياضية.
وستعتمد كامارو الجديدة قاعدة الطراز الاختباري الفائز بعدة جوائز والذي تم إطلاقه في معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات حيث عمل على إشعال الحماس في نفوس محبي السيارات الرياضية لدرجة ان قام عدد كبير منهم بالمطالبة بإدخال هذه السيارة ضمن الإنتاج التجاري وبعضهم ذهب أبعد من ذلك عن طريق إرسال شيكات مالية لحجز نسخهم في حال بدء إنتاج كامارو.
وفي هذا السياق، قال واغنر: «لقد ذكرني الحماس والتجاوب اللذان لاقتهما كامارو الاختبارية بالمكانة الخاصة التي يحتلها عدد من سيارات جنرال موتورز التي تشكل رموزاً مميزة في عالم صناعة السيارات وذلك في قلوب محبي السيارات.
فـ «كامارو» ليست مجرد سيارة عادية كونها تعبر عن روح التنافس ومدى الولع الذي يكنه الأميركيون لعالم صناعة السيارات».
وستدخل كامارو الجديدة كلياً حيز الإنتاج التجاري بنهاية العام 2008 على أن يبدأ بيعها في الأسواق خلال الربع الأول من العام 2009
. وفي هذا الإطار قال إيد ويلبرن، نائب رئيس جنرال موتورز لقسم التصميم العالمي الذي يملك سيارة شفروليه كامارو ss يعود تاريخ تصنيعها الى العام 1969: «ستكون كامارو الجديدة مماثلة للنموذج الاختباري الذي تم تقديمه في ديترويت وهي عبارة عن فئة مطورة من طراز العام 1969 الذي يعتبره محبو كامارو من أنجح التصاميم.
وسيتم تزويد كامارو الجديدة بخيار بين محركي v6 وv8 بالوضعية الأمامية مع علب تروس يدوية وأوتوماتيكية تنتقل عبرها قوة المحرك الى العجلات الخلفية التي تخفي خلفها تعليقاً مستقلاً ومتطوراً».
أما مدير عام شفروليه، فقد قال إيد بيبر أن كامارو الجديدة ستجمع بين كل انواع العملاء نظراً للترابط الذي يجمع بين الجيل الجديد منها الذي تم تقديمه خلال شهر يناير الماضي وبين كامارو القديمة وما تحمله من قيم مادية ومعنوية.
ويضيف بيبر بقوله: «ننوي أيضاً أن نضع كامارو الجديدة في متناول الجيل الشاب وذلك من دون المفاوضة على صعيد جاذبيتها للمعجبين الحاليين بها.
فطالما تميزت كامارو عن باقي سيارات فئتها من خلال قدرتها المستمرة على إعجاب الجميع بسبب تصميمها الجميل ومستويات أدائها والتي تتفوق على عدد من سيارات الـ gt الرياضية التي تتميز بأثمانها المرتفعة.
ومع ذلك تميزت كامارو بكونها مصممة للقيادة اليومية وبسعرها المنافس الذي طالما وضعها في متناول شريحة أكبر من محبي السيارات الرياضية المميزة».
وفي الواقع، يجسد النموذج الاختباري من كامارو الجاذبية العالمية التي تتوقعها شفروليه لها:
فعمر الفريق المركزي الذي يقدم تقاريره الى قسم التصميم الرئيسي يتراوح بين 27 و35 عاماً وقد جاءت ردات الفعل من كافة بقاع العالم.
أما القاسم المشترك بينها، فيتمثل بأن جميع من يرى السيارة يتشاركون بولعهم الدائم بـ «كامارو» وبالسيارات الأميركية ذات العضلات الرياضية.
وبالنسبة لهم، تعتبر كامارو الجديدة بمثابة تكملة لـ «كامارو» القديمة وتتوجه الى العملاء الحاليين والمستقبليين من خلال تصميم عصري مستمد من عراقة وتراث كامارو تم تعزيزه بأداء رياضي متقدم وتقنيات عصرية.
وقال بيبر ان كامارو الجديدة ستشكل امتداداً لمجموعة سيارات شفروليه الرياضية التي تتربع كورفيت على رأسها ترافقها مجموعة ss الرياضية.
اقرأ أيضاً