برعاية وزير التجارة والصناعة البحريني حسن بن عبدالله فخرو اختتم مؤتمر التسويق وصناعة الفرص انشطته أمس في البحرين. وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج عدنان الحداد ان انشطة مؤتمر التسويق وصناعة الفرص كانت قوية ومعبرة عن طموح الشركات والمؤسسات المشاركة حيث طرح المؤتمر العديد من النماذج التي من الممكن تطبيقها فعليا في ظل تلك الأزمة المالية التي مازالت تعصف بوجه العالم مشيرا الى أن عدد المشاركين من الشركات والمؤسسات كان 29 شركة ومؤسسة اقتصادية ومالية من الكويت والخليج والدول العربية مما يدل على أهمية ووعي المشاركين بأهمية المؤتمر حيث مثلت هذه الشركات المشاركة جميع القطاعات الاقتصادية والمالية المختلفة وتضمن المؤتمر الكثير من الأنشطة منها برنامج عملي وزع على المشاركين ليتم تطبيقه فيما بعد وورش عمل وجلسات حوارية ونقاشية مع د.فيليب كوتلر حيث قامت كل شركة ومؤسسة بعرض أهم التحديات والمشكلات التي تواجهها من الناحية التسويقية، وكان د.فيليب كوتلر يقدم النماذج المناسبة لهم في كيفية حلها على ضوء الوضع الحالي فالمؤتمر يعد الأول من نوعه الذي اقيم على المستوى الاقليمي وتناول أهم طرق التسويق وكيفية السيطرة على الأسواق وطرق المحافظة على العملاء طارحا كذلك حلولا لجميع مشاكل وتحديات التسويق. وأوضح الحداد ان د.فيليب كوتلر عميد التسويق العالمي الذي زار الشرق الأوسط لأول مرة وعن طريق شركة كويتية قام بتخصيص وقت لكل شركة ومؤسسة كانت مشاركة، وشرح لهم فيها طبيعة التسويق المناسبة وأفضل الطرق والسبل لتحقيق العائد المطلوب بناء على عمل تلك الشركات وبعد ذلك تم إعطاء شهادات رسمية موقعة ومعتمدة من قبل د.فيليب لكل مشارك على حدة مبينا ان مجموعة الخليج تهدف من ذلك المؤتمر إلى تقديم الحلول للشركات المالية والاقتصادية ومساعدتها في مواجهة الظروف الراهنة التي يمر بها الجميع ومن المعروف ان الجميع بات يبحث الآن عن أدوات جديدة تساعده على النمو بشركته ومؤسسته إلى الاتجاه الصحيح فمؤتمر التسويق وصناعة الفرص الذي اختتم أعماله بالبحرين كان إحدى الخطوات في تلك الاتجاهات حيث كان الهدف منه توضيح أسس وقواعد التسويق الحديث في كيفية مواجهة المشكلات وكيفية حلها تسويقيا دون التسبب في خسائر مالية للشركة.