أعلن البنك الأهلي المتحد عن اعتماد حلول أتمتة العمليات المصرفية الآلية (روبوت)، من خلال شراكته مع «إيدجفيرف سيستمز» الشركة التابعة لـ «إنفوسيس»، حيث ستؤدي هذه الأتمتة إلى تسريع وسهولة إنجاز المعاملات وسرعة معالجة العمليات التي تحتاج إلى وقت فضلا عن زيادة مستوى جودة الخدمات المقدمة، وفي نفس السياق سيساعد الروبوت البنك الأهلي المتحد على زيادة الإنتاجية من خلال تقليل الأخطاء وتوفير الكثير من التكاليف.
وفي إطار عملية التحول الرقمي للبنك، سيبدأ البنك الأهلي المتحد بتطبيق نظام سير العمل الآلي لعملياته المصرفية، والذي سيحقق قيمة مستدامة تعزز قدرته على تحقيق هدفه بأن يكون البنك المثالي للجيل القادم ومن ثم تمهيد السبيل أمامه للانطلاق نحو تطويع واستخدام الذكاء الصناعي.
ومن جانبها قالت جهاد الحميضي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات المصرفية المساندة بالبنك الأهلي المتحد: «نحن متحمسون جدا لتطبيق نظام الروبوت انطلاقا من حرصنا على التركيز على تحسين خدمة العملاء ولأن الرقمنة كانت ولا تزال تشكل جزءا أساسيا من استراتيجيتنا، فقد كنا سباقين في السعي لاستحداث أساليب مبتكرة واستخدام الأنظمة التي تعزز فعالية سلسلة الخدمات المالية للعملاء من خلال تقنيات تخدم التطلعات المستقبلية للبنك مثل الروبوت، والتعريف البيومتري والذكاء الاصطناعي والتعلم الإلكتروني».
ومن جهته، قال أتول سونيجا، نائب الرئيس الأول والرئيس العالمي لأيدج برودكتس وإنفوسيس: «إننا نقدم من خلال هذه الحلول خدمات أتمتة متكاملة لشركائنا تعمل على تسخير القدرات الرقمية كاستغلال إمكانيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز ذكاء عملية الأتمتة ومن ثم سرعة الاستجابة لاحتياجات العملاء».
وأضاف: «من خلال هذه الشراكة، لا نهدف فقط لأتمتة العمليات وتخفيض التكلفة، بل للعمل على إطلاق مبادرة استراتيجية أكثر شمولا لتحسين جودة كل العمليات وإحداث تحول جذري لشكل الأعمال المصرفية بالبنك الأهلي المتحد».