- تجربة تسوقية ترضي جميع الأعمار بقدرات شرائية تتناسب مع جميع الشرائح
- يضم مجموعة مميزة من أفضل العلامات التجارية والشركات المحلية والعالمية
كريم طارق
يعد مجمع وبرج «يال» احد أبرز المجمعات التجارية والمساحات التسويقية المميزة في محافظة الأحمدي، إذ يشكل موقع المميز في قلب المنطقة العاشرة وتصميمه الفريد عنصرا جاذبا لمختلف الراغبين في خلق تجربة تسوقية ترضي جميع الأعمار بقدرات شرائية تتناسب مع جميع الطبقات.
ضيفنا في هذا اللقاء مدير عام مجمع وبرج يال عبد الوهاب القبندي، وذلك للتعرف أكثر عن أبرز مزايا هذا الصرح التجاري المميز الذي يستقطب أكثر من مليون ونصف مليون زائر سنويا.
في البداية، ماذا تعني كلمة «يال» وما السبب وراء إطلاق هذا الاسم على المجمع والبرج بالتحديد؟
«يال» هي كلمة مستمدة من اللهجة الكويتي الأصيلة وتعني الساحل، فالساحل هو ذلك المكان الذي يمثل التقاء الماء باليابسة بكل ما يحمله من تمازج في الألوان وروعة في التكوين.
تتمتع الكويت بمجمعات تجارية مميزة ومن ضمنها مجمع وبرج يال.. فما العناصر الجاذبة لهذا المشروع عن غيره؟
٭ في البداية، يجب الإشارة إلى أن مجمع وبرج يال هو أحد مشروعات شركة عيان العقارية، بينما يتميز هذا الصرح كونه مشروعا متعدد الاستخدامات يحتوي على مجمع تجاري وبرج مكاتب عالي المستوى، تم تشييده على أرض بمساحة 7183 م2 على شارع الدبوس الرئيسي في قلب المنطقة العاشرة النابض «الفحيحيل»، إذ أكسبه موقعه الاستراتيجي مكانة مهمة على خريطة هذه المنطقة التجارية التي تستهدف شرائح متنوعة في الكويت.
ويعود السبب في اختيار شركة أعيان لهذه المنطقة الحيوية إلى حرصها على استغلال عناصر الجذب التي تتمتع بها محافظة الأحمدي ذات الكثافة السكانية العالية، لما تضمه من مناطق سكنية وقطاعات أعمال مختلفة ومراكز تجارة وتسوق، علاوة على الوزارات والمؤسسات التعليمية.
كيف استطاعت شركة أعيان العقارية استغلال هذه المساحة؟ ومما يتكون هذا المشروع؟
٭ تم تقسيم مساحة هذا المشروع الذي تم افتتاحه في عام ٢٠١٥ إلى قسمين رئيسيين وهما مجمع يال المكون من ٤ طوابق، وهي المساحة المخصصة للمحلات التجارية والمطاعم والمناطق والمساحات الترفيهية المخصصة للأطفال.
أما برج يال فهو يتكون من ١3 طابقا إداريا يتضمن مساحات للمكاتب التجارية الراقية والعيادات الطبية والأندية الصحية، وإلى جانب ذلك فإن مجمع وبرج يال يحتوي على ٤ طوابق تم تخصيصها كمواقف لسيارات الزوار.
ماذا عن العلامات التجارية والماركات المتوافرة في المجمع.. ومدى نجاحها في تلبية احتياجات مختلف الشرائح؟
٭ يضم مجمع يال مجموعة مميزة من أفضل العلامات التجارية والشركات المحلية والعالمية التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع، وذلك بهدف خلق تجربة تسوقية ترضي جميع الأعمار بقدرات شرائية تتناسب مع جميع الطبقات المجتمعية.
كما نجحت إدارة ومجمع برج يال وساعدها في ذلك التصميم المميز للوحدات والمحلات التجارية من تمكين العلامات التجارية من الوصول إلى العملاء المستهدفين والراغبين في التسوق والحصول على تجربة مميزة في عنوان واحد يجمع بين أرقى المتاجر والمطاعم ومراكز الترفيه والتسلية.
وبفضل الله تلك المزايا الفريدة استقطبت العديد من شرائح المجتمع بمختلف جنسياتهم ومتطلباتهم، يصل عدد زوار المجمع إلى مليون ونصف المليون زائر خلال العام.
الترفيه أحد أبرز الجوانب الجاذبة للزوار في مختلف المجمعات التجارية.. ما الخدمات الترفيهية التي يقدمها المجمع لرواده؟
٭ بالتأكيد الجانب الترفيهي أحد أكثر القطاعات التي تمت مراعتها ووضعها في الحسبان بشكل مميز، إذ تم تخصيص مساحات ترفيهية مميزة، مع التركيز بوجه الخصوص على شريحة الأطفال بمختلف أعمارهم ومراحلهم السنية، وهو ما يتيح الفرصة أيضا لأولياء أمورهم قضاء وقت ممتع مع أطفالهم أو وضعهم في تلك المساحات الترفيهية.
ماذا عن قطاع المطاعم والكافيهات والمقاهي باعتباره أيضا من القطاعات الهامة والحيوية في المجمع التجاري؟
لدينا في مجمع يال نخبة من أكثر المطاعم تميزا وتنوعا وشهرة في الكويت، وذلك بهدف ارضاء جميع الأذواق والشرائح، كما يضم المجمع عددا من المقاهي والكافيهات ذات الأسماء العالمية والشهيرة بمساحات داخلية وخارجي تسمح للزوار بقضاء وقت ممتع وهادئ بداخلها، وتقوم إدارة مجمع وبرج يال بتنظيم مجموعة من الفعاليات والمهرجات والمسابقات التي تقام داخل المجمع على مدار العام، وبالإضافة إلى ذلك فإن المجمع يقوم بتنظيم حملات تسويقية وعروض وتنزيلات مميزة طوال السنة، وذلك بمشاركة جميع المحلات والعلامات التجارية المتواجدة في المجمع.