دارين العلي
التقى وزير الكهرباء والماء د.بدر الشريعان مساء امس الأول عددا من المواطنين والمراجعين في ديوانية الوزارة، حيث استمع الى ملاحظاتهم واعدا إياهم بسرعة إنجاز معاملات جميع المراجعين وعدم تأخيرها مادامت قانونية، وأصدر أوامر شفهية لقياديي الوزارة بذلك.
وقال د.الشريعان خلال لقائه المراجعين انه «مادامت المعاملة سليمة ومستوفية الشروط فيجب إنهاؤها على وجه السرعة وعدم تأخير أصحابها ـ مخاطبا قياديي الوزارة الذين حضروا الاجتماع، مؤكدا ان جميع القياديين لديهم تعليمات واضحة في هذا الشأن، وللأمانة هم يبذلون قصارى جهدهم لإنجاز تلك المعاملات».
وأضاف الشريعان: «حرصت على تخصيص يوم في الأسبوع للقاء مراجعي الوزارة، وذلك تأكيدا على سياسة الباب المفتوح التي تنتهجها الوزارة لتحقيق التواصل مع المراجعين والموظفين للتفاعل مع جميع مشاكلهم المطروحة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها».
الجدير ذكره ان إدارة شؤون المستهلكين التابعة لقطاع شؤون المستهلكين وإدارة التمديدات الكهربائية التابعة لقطاع شبكات التوزيع هما اللتان نالتا نصيب الأسد من شكاوى المواطنين لتعاملهما المباشر مع جمهور المستهلكين.
وبعد لقائهم الوزير وعددا من قياديي الوزارة أعرب عدد من مراجعي الوزارة عن ارتياحهم لهذه المبادرة الكريمة التي رفع من خلالها الوزير الشريعان الحاجز الفاصل بينه وبيننا للتعرف على مشاكل معاملاتنا وملامسة همومنا عن قرب». وأضافوا: «وزارة الكهرباء والماء تصنف ضمن الوزارات الخدماتية، لذا من المفترض على جميع قيادييها التحلي بروح الصبر وسعة الصدر مع المراجعين للتعرف على أبرز المعوقات التي تحول دون إتمام المعاملة»، مستدركين: «لا نقصد بهذا الكلام قياديي وزارة الكهرباء والماء وإنما نحن نتكلم بشكل عام، وللأمانة هناك الكثير من قياديي الوزارة يتحلون بسعة الصدر».
وتابعوا: «أحيانا تقف المعاملة على شيء بسيط يحتاج كما يقولون الى «زقة بسيطة» توفر علينا جهدا ووقتا، وهذا هو الشيء الذي نريد ان يساعدنا فيه الوزير الشريعان».