- المطوع: نخبة من خبراء الإعلام والتسويق يناقشون مستقبل الإعلام الاجتماعي في مقدمتهم الخبير العالمي جيرد ليونهارد
عادل الشنان
تشهد الكويت السبت المقبل ولمدة 3 أيام أنشطة ملتقى الكويت الاول للاعلام الاجتماعي الذي يعتبر الاول من نوعه الذي يناقش ويبحث واقع وتأثيرات الاعلام الاجتماعي على مختلف مناحي الحياة اليومية ومستقبله في ظل التطورات الهائلة التي يشهدها.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للملتقى مشاري المطوع في مؤتمر صحافي عقده بهذه المناسبة ان مجموعة من أكبر الاسماء في عالم الاقتصاد الكويتي سترعى الحدث، وفي مقدمتها الشريك الاستراتيجي شركة زين للاتصالات المتنقلة وبنك الكويت الدولي والشركة الكويتية للمشروعات الصغيرة، وشركة كيا للسيارات وفولفو، ذلك الى جانب جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا والراعي الاعلامي جريدة وتلفزيون الوطن، هذا بالتعاون مع 52 وجمعية الهندسة والبترول ورابطة طلبة جامعة الخليج والاتحاد الوطني لطلبة الكويت.
وأضاف ان المؤتمر الذي تستضيفه جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا يهدف الى نشر ثقافة التواصل الفعال من خلال الاعلام الحديث للمؤسسات والافراد ومواكبة التوجه العالمي ومستقبل الاعلام في التواصل الاجتماعي الفعال.
كما يسعى الملتقى الى الاستفادة من التجارب الناجحة للمؤسسات والافراد وكيفية تطبيقها في العمل والإحاطة بمساحة الحرية والاطر القانونية التي تحد من استخدام الاعلام الاجتماعي في الكويت.
وأشار المطوع الى التطورات التي شهدها ما بات يعرف باسم الاعلام الاجتماعي والذي كان الانترنت عموما وموقع الفيس بوك الشهير وراء انتشاره ومدى مساهمته في كثير من المتغيرات اليومية التي باتت تحرك مختلف أوجه الحياة اليومية.
الإنترنت والهواتف النقالة
وقال المطوع ان الارضية القوية والأسس والبنية الاساسية التي تتمتع بها الكويت في مجال الاتصالات ساهم في انتشار وتأثير الاعلام الجديد، حيث تعتبر الكويت من أكثر البلدان على مستوى العالم استخداما للانترنت والهواتف المتنقلة الى جانب انتشار استخدام الجيل الجديد من هذه الهواتف فيما يعرف بالآيفون والبلاك بيري والتي تعتبر أهم أدوات التواصل الاجتماعي.
وحول التسجيل في المؤتمر، قال المطوع ان ذلك يمكن ان يتم من خلال موقع الملتقى على الانترنت وهو www.kw-socialmedia.com.
وأشار المطوع الى ان الملتقى يعتبر أكبر تجمع في الكويت يلتقي فيه مع متابعي تويتر وأصدقاء الـ «فيس بوك» في مكان واحد، بالاضافة الى كونه الحدث الذي يسعى الى مناقشة دور الشبكات الاجتماعية التي غيرت مجريات العالم وكيفية التعامل معها.
وأضاف ان الملتقى سيتيح وللمرة الاولى الفرصة أمام الجميع للتعرف على رواد الاعلام الحديث والأكثر تأثيرا في شبكات التواصل الاجتماعي والتعرف أيضا على قوانين التواصل المؤثر والفعال مباشرة من الشخصيات الأكثر تفاعلا.
وأوضح المطوع انه سيتم خلال الملتقى استعراض مجموعة من القصص والتجارب الخاصة بالشركات الأكثر تفاعلا في استراتيجيات التواصل الاجتماعي والاعلام الحديث.
وحول أبرز المستهدفين من حضور الملتقى، قال المطوع ان الملتقى مفتوح لحضور الشخصيات الجماهيرية والمشاهير (أصحاب أعمال، فنانين، رياضيين، سياسيين.. إلخ).
وأضاف ان الملتقى مفتوح أيضا لحضور مسؤولي الشركات والمؤسسات التي تسعى لتكوين شبكة تسويقية متفاعلة مع العملاء بصورة مباشرة لترويج العلامة التجارية أو نشر آخر الأخبار أولا بأول أو قياس رأي استطلاعي، بأقل جهد ووقت وتكلفة، بالاضافة الى أصحاب المدونات وكتاب الزوايا والمؤلفين والمفكرين والمدرسين والمدربين.
ويشارك في الملتقى مجموعة من الاعلاميين وخبراء التسويق في مقدمتهم الخبير العالمي جيرد ليونهارد ود.ساجد العبدلي ومحمد الدلال ود.عبدالله المطوع وهند الناهض وعبدالله بوفتين وخالد الزنكي وهيا الشطي وعمر العثمان وعبدالوهاب العيسى.