«أي الخدمات تفضل توافرها في سوق الجمعة؟» طرحت السؤال ادارة التخطيط والبحوث ببلدية الكويت لاستطلاع آراء مرتادي موقع بلدية الكويت الالكتروني حول أهم الخدمات التي يرغب زائرو سوق الجمعة وكانت بدائل الإجابات «مواقف السيارات، تكييف السوق، البنوك، مطاعم كبيرة، دورات مياه».
وذلك بالإيعاز من مدير ادارة التخطيط والبحوث بالوكالة خلف مسعود المطيري وبتوجيهات من مدير عام البلدية م.احمد الصبيح لتحسين سوق الجمعة باعتباره معلما حضاريا ومنفذا استهلاكيا جيدا ومتنفس للمواطنين لتجربة البيع والشراء التقليدية.
ويأتي هذا من منطلق الاهتمام بهذا المعلم الذي بات معلما شعبيا كبيرا ويرتاده أكثر من 6 آلاف مواطن على مدار الأسبوع بالإضافة الى انه أصبح من المظاهر السياحية للدولة وان السوق يحمل بين ثناياه بضاعة تتضمن كل ما يخطر على البال من أثاث، مفروشات، أجهزة كهربائية، أدوات السيارات، الكتب، مكائن الخياطة، أدوات الزينة، الملابس وأي شيء يحتاجه المواطن من خلال حياته اليومية.وأعربت نتائج الاستطلاع عن أغلبية الإجابات التي تركزت على تكييف سوق الجمعة حيث ان مشكلة الطقس هي مشكلة أساسية في الكويت لذا فان فكرة الأسواق المفتوحة أصبحت تشكل بيئة طاردة للزبائن، فجاءت نسبة الإجابة على تكييف السوق هي 47% وذلك بنسبة 83 شخصا، بينما الرغبة في توفير مواقف للسيارات بنسبة 23% حيث اختار الإجابة 40 شخصا.
ثم كانت النسبة 17% بواقع 30 إجابة عن توفير دورات مياه داخل السوق يليها البنوك بواقع 13 إجابة بنسبة 8%، وأخيرا جاءت المطاعم في آخر نسب الاستطلاع حيث وصلت إلى 9 إجابات بنسبة 5%. كما أكد المطيري أن الإدارة تبذل جهودها للرقي بأداء البلدية مستهدفة مصلحة المواطن وذلك بعمل استطلاعات الرأي واستبيانات ودراسة المشكلات التي تواجه التطوير الحضاري والحفاظ على معالم الدولة وتطويرها بغرض إيجاد الحركة عبر الموقع الالكتروني الخاص ببلدية الكويت لمعرفة مميزاته وكيفية استخدامه وإيجاد التواصل بين الوزارة والمواطنين لتطوير الدولة حضاريا من خلال الحفاظ على البيئة والاهتمام بمعالم الكويت التي تعد سمة من سمات الدولة الحضارية الحديثة.