فرج ناصر
أكد رئيس اللجنة الإعلامية لخدمة نقل الأرقام مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الواصلات د.أحمد الحسيني، أن نقل الأرقام من أي شركة يتم مجانا ولا يشترط دفع أي مبالغ نقدية مقابل الموافقة على طلب العميل بتحويل رقمه النقال من الشركة المانحة إلى شركة اتصالات أخرى.
وذكر الحسيني في تصريح صحافي أن الوزارة حريصة على ألا يتحمل المشتركون أي تكلفة مادية مقابل خدمة نقل الأرقام لا سيما من الشركات المنتقل منها، مؤكدا على أن الأرقام العاملة بنظام الدفع المسبق أو الدفع اللاحق لا يفرض عليها أي رسوم مقابل التحويل، أما الأرقام المرتبطة بعقود مع الشركة فيلتزم العميل وحده بجميع بنود العقد الموقع عليه مع الشركة والتكلفة المترتبة على الخدمات أو العروض المرتبطة بالخط كما هو منصوص عليه في العقد.
من جانب آخر، لفت الحسيني إلى أن الوزارة تلقت العديد من الشكاوى بخصوص فرض إحدى شركات الاتصالات رسوما على العملاء مقابل الموافقة على طلب التحويل من الشركة، مشيرا إلى أن الوزارة بادرت بالنظر في هذه الشكاوى على الفور للتأكد من صحتها وخاطبت شركة الاتصالات المقدم بحقها الشكوى والتي أقرت بدورها بهذا الخطأ غير المقصود وبادرت بالاتصال بالعملاء ومناشدتهم من خلال إعلانات بالصحف لمراجعة الشركة مرة أخرى لتسوية هذا الموضوع، مشيرا إلى أن الشركة أكدت للوزارة أن ما جرى خطأ غير مقصود.
واشاد بتعاون الشركة لتصحيح هذا الخطأ غير المقصود، وبالدور الإيجابي الذي تقوم به شركات الاتصالات الثلاث (زين - الوطنية - viva) في تسيير عملية نقل الأرقام بسهولة ويسر وتذليل جميع العقبات التي قد تواجه المشتركين وتعاونها التام مع الوزارة لإنجاح هذه الخدمة الجديدة.
وشدد الحسيني على أن وزارة المواصلات تشرف على عملية نقل الأرقام وتتابع عن كثب جميع الخطوات المتبعة من قبل الشركات، وأنها حريصة كل الحرص على ضمان حقوق العملاء من خلال تنفيذ الشركات لجميع البنود المتفق عليها حول خدمة نقل الأرقام.
وأكد أن الوزارة تفتح أبوابها لاستقبال أي شكاوى خطية أو استفسارات من جميع العملاء فيما يخص عملية نقل الأرقام، متمنيا أن تستكمل عملية نقل الأرقام بنجاح كما هو مخطط لها.