أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في جمعية صندوق إعانة المرضى أسعد الفهد ان شهر رمضان المبارك أحد أهم المواسم الخيرية التي تعم ديار المسلمين والعالم أجمع، سائلا المولى عز وجل أن يعيده على الأمة الإسلامية وعلى الجميع وهم ينعمون بالأمن والإيمان والصحة والرخاء.
وقال بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيس صندوق إعانة المرضى: إن الصندوق يعد أول مؤسسة طبية وخيرية تأسست في الكويت في يوليو عام 1979 على يد مجموعة من الأطباء الكويتيين، وكان ذلك في شهر رمضان المبارك عام 1399 هـ وبالتالي فإن الجمعية يكون قد مضى على تأسيسها 30 عاما لم ينقطع فيها الصندوق عن إعانة المرضى المعسرين، مشيرا الى ان الصندوق يقوم بدعم من أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء من المواطنين والمقيمين.
وأكد الفهد ان الجمعية حريصة على تعريف الجمهور بالدور الذي تقوم به لخدمة الجميع على جميع الأصعدة الإنسانية والصحية والخيرية ونشر الوعي الصحي بين مختلف شرائح الجمهور بالوسائل المتاحة، مشيرا الى ان الصندوق كرس تواجده التوعوي الصحي في مختلف الأنشطة الاجتماعية بالتعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات الأهلية والرسمية.
وأشاد بالتفاعل الإيجابي من قبل المؤسسات والأفراد مع المشاريع الانسانية والأنشطة الخيرية التي يقيمها الصندوق على مدار العام، مشيرا الى ان الصندوق يعتزم تكثيف تواجده في شهر رمضان المبارك في بعض المؤسسات الحكومية والمجمعات التجارية.
وبين الفهد ان الصندوق يحرص على خدمة المجتمع في جميع الأنشطة الاجتماعية ومنها المعارض الصحية المتنقلة التي تقدم الفحوصات الطبية المجانية بالإضافة الى الاستشارات الطبية التي يحتاجها عموم المواطنين والمقيمين، لافتا الى ان الحملة الرمضانية ثمرة عمل مشترك بين العلاقات العامة والإعلام مع لجان الجمعية كافة.
وثمن الفهد موافقة مديري العلاقات العامة في الهيئة العامة للمعلومات المدنية، والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، وبيت الزكاة، ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية، ووزارة الكهرباء والماء، ووزارة الأشغال وديوان الخدمة المدنية ومسؤولي التسويق والعلاقات العامة في مجمع الأڤنيوز ومنتجع سليل الجهراء، ومجمع سوق شرق، ومجمع الكوت ومجمع المهلب على استضافة حملة الصندوق التوعوية خلال شهر رمضان المبارك.
وقال: إن المعرض الصحي المتنقل يعد جزءا من الحملة الإعلامية التي أعدتها العلاقات العامة والإعلام لشهر رمضان المبارك، مشيرا الى ان الصندوق اتخذ عبارة «من شيمنا» لتكون شعارا لحملته هذا العام لتتناسب مع ما فطر عليه أهل الكويت من إغاثة المحتاجين وإعانة المرضى المعسرين.
وذكر ان الصندوق سيعرض في الشهر المبارك فلاشات إعلانية تلفزيونية وإذاعية تحمل شعار الحملة الإعلامية، لافتا الى ان الحملة ستتضمن إعلانات متنوعة.
وكشف الفهد عن الثوب الجديد للمسابقة الرمضانية التي يقدمها الصندوق كل عام، وقال: ان مسابقة هذا العام تختلف عن سابقتها، فبالإضافة الى نشرها في الصحف اليومية بالتعاون مع الصحف المحلية مشكورة، قام الصندوق باستحداث طريقة اخرى لتوسيع المشاركة في المسابقة وتوزيعها على قرص مدمج cd سيتم توزيعه في المعارض الصحية المتنقلة وفي مقار الصندوق وعلى ادارات العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية، كما انه يمكن للمشترك الذي توصل الى الأجوبة الصحيحة ان يرسل «كود» الإجابة الى الصندوق عبر الإيميل أو بالفاكس حتى يتسنى له الدخول في السحب، مشيرا الى ان الصندوق رصد جوائز قيمة بالتعاون مع بعض الرعاة.
وأوضح ان المسابقة على القرص المضغوط تحتوي على أسئلة صحية وعامة يمكن للمشترك الإجابة عنها بسهولة وهي تهدف الى تنشيط المعلومات لدى المشتركين وإفادتهم بمعلومات اخرى قد تكون جديدة على بعضهم، مشيرا الى ان تجربة المسابقة تمكن المشارك من دخول السحب من خلال تكرار المحاولة حتى يتعرف على الإجابة الصحيحة.
وقال الفهد: إن الصندوق خصص عدد مجلة صحتك الفصلية لتشتمل على مواضيع رمضانية تهم صحة الصائم، بجانب بعض المقابلات والمواضيع التي كتبها بعض الأطباء المتخصصين وتفيد القارئ، مشيرا الى ان الصندوق ينظم بعض المقابلات بالتعاون مع إذاعة وتلفزيون الكويت وبعض القنوات الفضائية.
وشكر الفهد المخلصين من المتبرعين والمحسنين الذين يشاركون في دعم مشاريع الصندوق الإنسانية ووسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء من الإذاعات والمحطات الفضائية والصحف المحلية والمجلات التي تبرز أنشطة الصندوق، كما شكر والد الطفل عمر الذي ساهم في حملة الجمعية الإعلامية بعد أن من الله تعالى على ولده عمر بالشفاء بعد عملية زراعة نخاع بتبرع من أهل الخير والإحسان عن طريق الصندوق، داعيا المولى عز وجل ان يمتع الجميع بالصحة والعافية وان يحفظ الجميع من كل مكروه وسوء.