- أكثـر الوجهـات التي يقصدهـا المسافرون في هذا الموسم لنـدن وتركيا والقاهـرة ودبي
- خطة متكاملة للتيسير على المسافرين من خلال زيادة الكاونترات وتنظيم تواجد المرافقين
- على المسافرين التأكد من صلاحية وثائق سفرهم وعدم وجود «منع سفر» بحقهم قبل التوجه للمطار
- إدارة مراقبة المطار تعمل على مدى 24 ساعة لتقديم المساعدات لأي مسافر
فرج ناصر
كشف نائب المدير العام لسلامة الطيران والنقل الجوي بالإدارة العامة للطيران المدني م.عماد الجلوي أن عدد المسافرين الذين سيقضون إجازة الأعياد الوطنية خارج الكويت خلال الفترة من 21 فبراير حتى 2 مارس القادم بلغ عددهم 218 ألف مسافر، لافتا إلى أن أكثر الوجهات سفرا هي لندن وتركيا والقاهرة ودبي.
وقال الجلوي في تصريح خاص لـ«الأنباء» إن إدارة الطيران المدني وكعادتها في مثل هذه المناسبات تضع خطة محكمة لتنظيم عملية الإقلاع والوصول للركاب، وذلك بالتنسيق مع الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي لتسهيل عملية دخول وخروج المسافرين وكذلك تنظيم تواجد المرافقين للتخفيف من الزحمة، بالإضافة إلى زيادة الكاونترات وتنظيم عملية التعامل مع الحقائب الخاصة بالمسافرين وذلك بالاستعانة بالفرق المساندة والمتطوعين الذين تتم الاستعانة بهم في المواسم.
وطالــــب الجلــوي المسافرين بالتأكد من صلاحية وثائق السفر الخاصة بهم وكذلك البطاقة المدنية للسفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، أضف إلى ذلك التأكد من عدم وجود أمر «منع سفر» بحقهم، إن وجد وذلك بمراجعة الجهات المختصة في المطار أو إدارة المنافذ في منطقة الضجيج لإتمام إجراء سفره بسلام.
وأشار إلى أن مطار T4 خاص برحلات الخطوط الجوية الكويتية، فيما يستمر المطار الحالي لجميع رحلات الخطوط المختلفة إلى جميع دول العالم.
وطالــــب الجلــوي المسافرين بالتعاون مع الجهات العاملة في المطار للتخفيف من الزحمة خاصة أن هناك أعدادا كبيرة تستغل هذه الإجازة للسفر للخارج، لذلك فإننا نسعى جاهدين للخروج من هذا الموسم بأفضل صورة.
وامتدح نائب المدير العام لسلامة الطيران والنقل الجوي الجهات العاملة في المطار، وفي مقدمتها وزارة الداخلية التي تقوم بدور كبير سواء في الجانب الأمني داخل المطار أو خارجه من تنظيم عملية السير وإزالة السيارات العالقة وتنظيم خروج المسافرين بسلام من المطار حتى أماكن توقف سياراتهم.
وأوضح الجلوي أن لدى إدارة الطيران المدني خطة سنوية لعدد من المناسبات منها أعياد الفطر والأضحى والحج بالإضافة إلى مناسبة الأعياد الوطنية التي تندرج ضمن هذه الخطة ومعد لها مسبقا.
وقال إن إدارة مراقبة المطار تعمل خلال 24 ساعة ويقومون بعملهم على أكمل وجه، بالإضافة إلى تقديم المساعدات لكل مسافر يرغب بذلك أو من خلال تلقي الشكاوى الخاصة بالمسافرين أو حتى الاستفسارات.