دارين العلي
أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء م.محمد بوشهري أن الوزارة حرصت مؤخرا على ميكنة خدماتها المختلفة للتسهيل على المستهلكين بكل فئاتهم للاستفادة من تلك الخدمات في أقل وقت ممكن وفق لرؤية الكويت الجديدة 2035، لافتا إلى أن هذه التحديثات من شأنها تحسين الخدمة وتوفير وقت المستهلكين وتحقيق المزيد من الشفافية.
وقال بوشهري في تصريح صحافي على هامش العرض الخاص بخدمات «الكهرباء الالكترونية والتحديثات التي تمت عليها» في جمعية المهندسين صباح أمس، إن استخدام التكنولوجيا الحديثة وتسهيل الخدمات المقدمة إلى المستهلكين أصبح أحد طموحات الوزارة، مشيرا إلى أن الخدمات التي تقدمها «الكهرباء» 3 أنواع، خدمات خاصة بالتيار الكهربائي، وخدمات خاصة بالمياه، وأخرى متعددة، ومن أهمها خدمة إيصال التيار الكهربائي حيث تم تحديثها، إضافة إلى خدمة الدفع الإلكتروني، وميكنة العديد من الإجراءات المرتبطة بها.
ولفت إلى أنه أصبح على المستهلك الراغب في إنجاز معاملته الدخول على موقع الوزارة واختيار الخدمة المطلوب إنجازها بحسب الخدمات التي نقدمها له، شاكرا القطاعات المعنية بتقديم خدمات الوزارة الإلكترونية، مؤكدا على أهمية اللقاءات مع اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية من أجل تطوير الخدمات، والسماع إلى الملاحظات، ودورنا أن نأخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار ونطور من مستوى الخدمة التي نقدمها.
وشكر رئيس اتحاد المكاتب م.بدر السلمان لحضوره وتفاعله معنا، مؤكدا طموح «الكهرباء» الانتقال بالتعاون مع المكاتب الهندسية لخطوات متقدمة في الإشراف وعمل الفحص واعتماد المخططات للبيوت التي تحتاج إيصال التيار وفق آلية معينة يتم دراستها حاليا.