قالت الجمعية الكويتية لجودة التعليم إن الاختبارات الورقية تعد المعيار الحقيقي لقياس التحصيل العلمي، مشيدة بقرار مجلس الوزراء بشأن إجراء الاختبارات الورقية للصف الثاني عشر لتحقيق العدالة بين أبنائنا الطلبة، بعد ما شهدناه من كارثة نجاح وهمي وغير حقيقي للعام الماضي في تجاوز صارخ للقيم والمبادئ العلمية حين نجح طلبة راسبون في الفصل الأول وحقق عدد كبير من الطلبة نسبا تفوق 90% وتصل إلى 100% ودون إجراء اختبارات في سابقة غير حضارية ناهيكم عن نجاح باقي المراحل جوازا ودون دراسة واختبارات.
كما أشادت الجمعية بجهود وزير التربية د.علي المضف باتخاذ الاستعدادات والخطوات اللازمة لأداء الاختبارات الورقية، بالتعاون مع وزارة الصحة والتي تثمن الجمعية دورها لتحقيق وتطبيق كل الاشتراطات الصحية لحماية أبنائنا الطلبة.