- أكبر: للإعلانات دور في التعبير عن ثقافات الشعوب وحضارات الأمم
- المرزوق: 21 فكرة إعلانية قدمها الطلاب تناولت موضوعات مختلفة ومتنوعة
بيان عاكوم
«عندما نقول طلابا يعني إبداعا» هذا ما اتصف به طلاب الجامعة الأميركية في الكويت قسم الاعلام لما قدموه من موضوعات اعلانية متميزة تنم عن عمق تفكير سواء من حيث الموضوعات او من حيث فكرة العمل نفسها وذلك من خلال تقديمهم امس في مبنى الجامعة مشروعاتهم العملية الخاصة بمادة الدعاية والاعلان بحضور عدد من الطلاب الى جانب استاذ الاعلام محمد اكبر الذي ألقى كلمة قال فيها ان الطلاب استعرضوا مشروعاتهم التي اعدوها خلال الفصل الدراسي الحالي لمناقشتها من قبل لجنة لتقييمها وللتعرف على خصائص كل منها ومميزاتها ونقاط القوة والضعف فيها.
واشار اكبر الى ان هذه المشروعات ستتضمن اعلانات مختلفة تعبر عن موضوعات متباينة سيعرضها الطلاب من خلال تصوير فيديو طبقوا فيه ما درسوه خلال الفصل الحالي من مواد نظرية وما استفادوا من تطبيقات وزيارات ميدانية لعدد من وسائل الاعلام والاعلان.
واكد اكبر اهمية الدور الذي تؤديه الاعلانات في التعبير عن ثقافات الشعوب وحضارات الأمم وفي ترسيخ قيم معينة لدى أبناء المجتمع وفي تعزيز الهوية او الابتعاد عنها، مبينا ان للاعلان جوانب ايجابية جدا اذا احسن استخدامه كما ان له جوانب سلبية اذا اسيء استخدامه.
مشيرا الى ان المشروعات التي سيعرضها الطلاب تظهر الامكانيات الكبيرة التي يتمتعون بها والخبرات التي اكتسبوها من خلال دراستهم وتدلل على تميز المنهج الذي يتلقونه من حيث دمج المادة النظرية بالمشروع العملي ليكون الطالب مؤهلا للانخراط في سوق العمل بصورة مباشرة.
ومن جهته، قال منظم النشاط فهد المرزوق ان نحو 21 اعلانا قدمت امس من صنع طلاب قسم الاعلام في الجامعة تناولوا فيها موضوعات مختلفة تهم المستهلك، مشيرا الى ان كل 5 طلاب شاركوا بموضوع معين.
واكد المرزوق على اهمية هذه الاعلانات التي يقدمها الطلاب والتي تعتبر باكورة دراستهم خلال الفصل الدراسي الحالي.
وعن مصير هذه الاعلانات قال المرزوق من الممكن لاي شركة اعلان ان تتبنى اعلان هؤلاء الطلاب وبثه عبر التلفاز، مشيرا الى ان كل موضوع استغرق نحو اسبوع من الوقت لانجازه.
وتحدث المرزوق بشكل موجز عن الافكار التي تناولها الطلاب في اعلاناتهم والتي بعضها ركز على بعض السلع التي تهم المستهلك ويقبل عليها بشكل كبير.
وبعد ذلك تم عرض مقاطع فيديو عبارة عن اعلان لسلع او لشركات معينة الى جانب موضوعات عامة مثل استهلاك المياه وهذا الاعلان انجزه الطالب فهد العجيل حيث دعا من خلاله الى استهلاك المياه بطرق مدروسة وقال عقب عرض اعلانه لقد دعوت من خلال الاعلان الى الحفاظ على المياه وعدم الاسراف كما بينت للناس ان الاستهلاك الزائد للمياه سيؤدي الى الجفاف.
وفي الختام قدم الرئيس التنفيذي لشركة كافيار هيثم الحجي مقاطع فيديو لبعض الاعلانات التي عمل على تنفيذها.