في إطار الجهود التي يبذلها التوجيه العام للرياضيات بهدف الوصول الى تحقيق الأهداف المرجوة للمادة بأفضل الأداء وأنسب الوسائل، بعد اعتماد المناهج الجديدة للمرحلة المتوسطة، أعد قسم الرياضيات بمدرسة ليلى القرشية المتوسطة للبنات ورشة عمل حول هندسة المثلث للصف التاسع، أبرز خلالها توافق المناهج الجديدة مع ما يتميز به العصر الحديث من تطور تكنولوجي سريع.
وقد عقدت الورشة في مدرسة القيروان برعاية الموجهة الأولى للرياضيات حصة العلي وحضور الموجهة سمية رشدي ولفيف من الموجهين الفنيين ورؤساء الأقسام ومعلمي الرياضيات.
المعلمتان عزة الشوني وجنان محمود تبادلتا عرض محور ورشة العمل، حيث أبرزتا ما يتميز به المنهج المطور من نقاط إيجابية فيما يختص بهندسة المثلث. وتطرقت الشوني ومحمود إلى مراعاة المنهج الجديد للفروق الفردية في قدرات التلاميذ في إطار التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم في العصر الحديث، مشيرتين الى سهولة استخدام وسائل متنوعة لتوصيل المعلومة وترسيخها في ذهن التلاميذ. وقد أشرفت على إعداد الورشة رئيسة القسم في مدرسة ليلى القرشية لمياء السويدان التي حرصت على تناول جميع الأمور الفنية في المحور المحدد للورشة، في ظل متابعة وتشجيع مديرة المدرسة آمال الرويشد، التي لا تتوانى في تهيئة الأجواء المناسبة للإبداع، لينعكس ذلك في النهاية على مستوى طالبات المدرسة.