استضافت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا حلقة بحثية في الحرم الجامعي تحت عنوان «دعم استمرارية الهوية التنافسية للكويت.. دور مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي»، وكان الهدف الرئيسي للحلقة، التي كان حضورها مفتوحا للجميع، هو عرض البحوث القائمة حول الهوية التنافسية والرقمية للكويت وكيفية المحافظة على صورة الكويت عالميا من خلال مساهمة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية تحسين صورتها الرقمية لتتماشى مع رؤية الكويت 2035.
وتضمـنــت الحـلـقــة البحثية الذي أقيمت تحت رعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ثلاث محاضرات قام بإلقائها كل من د.ياسر عبدالرحيم الأستاذ المساعد في قسم الإعلام بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وجوزيه فيليب توريس المدير التنفيذي لشركة بلوم للاستشارات وهي وكالة وطنية متخصصة بالتقنية الرقمية، وأنتونيا جوليك أستاذة التواصل المرئي في الجامعة والتي تحدثت عن الشعارات التي ابتدعها طلبة قسم التصميم التصويري لدعم الصورة الرقمية للكويت.
بدأت الحلقة البحثية هذه بمقدمة عرضها د.ياسر عبدالرحيم عن مفهوم الهوية التنافسية وقدم بعدها عرضا عن ردود مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على الاستبيان الذي تم إعداده للبحث.
وتحدث جوزيه فيليب توريس عن مفهوم امتلاك هوية رقمية، وقدم عرضا عن البيانات التي قامت شركة بلوم للاستشارات بجمعها من أجل دراسة الهوية الرقمية للكويت وتقديم شرح عن كيفية ترسيخ الهوية الرقمية للكويت.
واختتمت الحلقة أنتونيا جوليك بالحديث عن مساهمة طلبتها في قسم التصميم التصويري في الصورة الرقمية للكويت وعن التجربة التي خاضوها في تصميمهم للشعارات التي تماشت مع تقديم صورة إيجابية عن الكويت فيما يتعلق بهويتها الرقمية.