كشفت البلدية في إحصائية صادرة من إدارة الخدمات العامة عن تلقي قسم الطوارئ الخط المباشر 139 بمراقبة النقليات بإدارة الخدمات العامة وخدمة الواتساب 24727732 حوالي 742 بلاغا وشكوى في جميع المحافظات خلال شهر يوليو الماضي.
وأوضحت البلدية أن أعلى معدل للشكاوى كان في محافظة الأحمدي بـ 203 شكاوى واستفسارات تلتها محافظة مبارك الكبير 131 وجاءت محافظة العاصمة في الترتيب الثالث بـ 116 شكوى ثم محافظة الفروانية بمعدل 107 شكاوى وحولي بـ 93 وأخيرا الجهراء بتلقي 92 شكوى.
وأشارت البلدية إلى أن جميع الشكاوى التي يتم استقبالها عبر خدمة الواتساب والخط المباشر 139 من قسم الطوارئ التابع لإدارة الخدمات يتم إدخالها في جهاز الحاسب الآلي ومتابعتها من قبل موظفي الخط بعد تحويلها إلى جهات الاختصاص في البلدية طبقا للمحافظات.
وأضافت أن النوبات الثلاث أ، ب، ج بقسم الطوارئ التابع لإدارة الخدمات العامة يعملون على مدار 24 ساعة في التعامل مع الشكاوى المتلقاة عبر الواتساب 24727732 وخدمة الخط المباشر، لافتة إلى ان موظفي النوبات لا يكتفون بتحويل الشكاوى للجهات المعنية بأفرع البلدية بالمحافظات، بل يقومون بمتابعتها حتى يتم التأكد من الإجراءات التي تم اتخاذها من أجل التواصل مع الشاكي واطلاعه على تلك الإجراءات، مبينة أن تلك الخدمات حلقة وصل بين جهاز البلدية والجمهور لمساعدتهم في كل المجالات التي تقع ضمن اختصاصاتهم.