حصل الأفنيوز على لقب العلامة التجارية للعام 2015 - 2016 ضمن حفل توزيع جوائز منتدى العلامات التجارية العالمية الذي أقيم مؤخرا في قصر كينزنغتون في لندن حضره عدد من السفراء، وأعضاء المجلس الاستشاري لمنتدى العلامات التجارية العالمية وممثلي 118 علامة تجارية فائزة من 30 دولة.
وقال رئيس مجلس إدارة منتدى العلامات التجارية العالمية ريتشارد روليس في كلمة ألقاها خلال الحفل: إن منتدى العلامات التجارية مؤسسة عالمية غير ربحية تهدف الى تطوير معايير العلامات التجارية المختلفة، بما ينعكس إيجابيا على المستهلكين، من خلال تنظيم ورعاية العديد من الأنشطة بالتعاون مع مؤسسات عالمية كجامعة هارفارد وجامعة أكسفورد ومتحف العلامات التجارية.
وأضاف ان العلامات التجارية الفائزة سواء على المستوى العالمي أو الاقليمي أو المحلي تعكس ثقة المستهلكين بها، حيث يستند 70% من التقييم الى تصويت المستهلكين.
وتتضمن قائمة الفائزين عدد من العلامات التجارية العالمية من ضمنها آبل، كارتيير، كوكاكولا، جوجل، ماكدونالدز، نايك، رولكس، اتش اس بي سي، مرسيدس بينز، سامسونج، سوني، لويس فيتون، وفيزا.
وبين أن اختيار الفائزين بلقب العلامة التجارية للعام 2015 - 2016 يتم من خلال معايير خاصة تتضمن دراسات السوق والتصويت الإلكتروني من قبل المستهلكين الذين بلغ عددهم هذا العام 65 ألف مشارك من مختلف دول العالم خلال فترة معينة، موضحا أن الفائزين تم اختيارهم من بين 2600 علامة تجارية من 35 دولة، ويمثلون ما نسبته أقل من 5% من المرشحين.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة المباني وليد الشريعان: إننا نعتز بما يحققه الأفنيوز من تميز على مستوى المنطقة والعالم، حيث أصبح من الوجهات التي يحرص العديد على زيارتها في الكويت متجاوزا مفهوم مجمع تجاري خاص بالتسوق فقط حيث بلغ عدد الزوار العام الماضي أكثر من 48 مليون زائر.
وأضاف: «إن خصوصية تجربة التسوق والترفيه بالأفنيوز تستند الى التصميم الفريد لكل منطقة من مناطقه، بالإضافة الى العلامات التجارية العالمية والمحلية التي يتضمنها والتي ستنضم إليها مجموعة جديدة من العلامات التجارية مع افتتاح المرحلة الرابعة خلال الربع الأخير من عام 2017».