٭ الطيران العمودي وحركة السير: يجب ربط هذا الطيران بغرفة العمليات بالإدارة العامة للمرور ومراقبتهم لحركة السير خاصة في أوقات الذروة وهي خروج ودخول الموظفين فالطيران اسرع حركة من الدوريات لمراقبة الطرق.
٭ طريق الجهراء الجديد: اصبح هذا الطريق حلبة سباق نظرا لقلة الكاميرات وانتشار الدوريات - لذا يجب فرز دوريتين في كل اتجاه وزيادة عدد الكاميرات.
٭ اللصوص الجدد: يجب اقامة حملة إعلامية لحث الآباء المقيمين على مراقبة أبنائهم يوميا، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة عدد من السرقات كان أبطالها شباب أعمارهم لا تتجاوز 18 سنة أغلبهم دخل مؤخرا إلى البلاد.
٭ الجهراء وحزام الأمان: لم اشاهد سائقا آسيويا داخل الجهراء يربط حزام الأمان خلال جولتي السريعة بهذه المحافظة، ومنا الى مرور الجهراء.
٭ جسور الشاليهات: يتذمر مرتادو الشاليهات من الجسور المقامة حديثا بدلا من فتحات الالتفاف حيث انها غير مريحة أثناء الاستدارة وهذا ناتج من خطأ بالتصميم من قبل وزارة الأشغال.
٭ حالة استثنائية: لأول مرة في إدارات الدولة مدير عام ومساعده يستقبلان المواطنين من 7 ـ 2 ظهرا ـ هذا ما هو حاصل في الإدارة العامة للهجرة.