CaricatureIcon
Caricature
BottomLine
الرئيسيةرياضةالو رياضة

مهاجم «العميد» الواعد عبدالهادي خميس: تألقي يعود إلى ثقة الجهازين الفني والإداري وانتهاء ظروف عائلية خارجة عن إرادتي

السبت 24 مارس 2012 - الأنباء
Share on Facebook Tweet on Twitter Share on Google+ Share on Blogger Send by Outlook Send by GMail Share on LinkedIn Print Article Go to commentsأضـف تعليقك Decrease Text Size Increase Text Size :حجم الخط
مهاجم العميد الواعد عبدالهادي خميس تألقي يعود إلى ثقة الجهازين الفني والإداري وانتهاء ظروف عائلية خارجة عن إرادتي
عبدالهادي خميس مهاجم واعد وموهبة صاعدة بسرعة الصاروخ لعرش النجومية (حسن حسيني)

ضيف ديوانية «الأنباء» عبدالهادي خميس مع الزميلين مبارك الخالدي وأحمد حسين
ضيف ديوانية «الأنباء» عبدالهادي خميس مع الزميلين مبارك الخالدي وأحمد حسين

خميس مع الزميلين مبارك الخالدي وأحمد حسين
خميس مع الزميلين مبارك الخالدي وأحمد حسين

خميس قاد الكويت للفوز على كاظمة في نهائي كأس الاتحاد وسجل هدفا	(الأزرق.كوم)
خميس قاد الكويت للفوز على كاظمة في نهائي كأس الاتحاد وسجل هدفا (الأزرق.كوم)

فرحة مهاجم الكويت عبدالهادي خميس بهدفه في مرمى العربي
فرحة مهاجم الكويت عبدالهادي خميس بهدفه في مرمى العربي

  • بدأت مسيرتي حارس مرمى ثم ألعاب قوى قبل تحولي لهجوم الشباب وتألقي مع المراحل السنية في القادسية وانتقالي للعميد
  • قادرون على تعويض فارق النقاط الثماني مع القادسية والمنافسة بقوة على الفوز بالدوري
  • وليدينيو والعنزي وناصر أفضل اللاعبين.. والصانع والشريدة وفاضل أبرز المواهب الصاعدة.. وروجيريو وكيتا وتوبانغو محترفون «سوبر»
  • أنتمي لأسرة رياضية أغلبها لاعبو كرة قدم وألعاب قوى .. و أعتز بأهدافي في مرمى السالمية وكاظمة والعربي
  • ضغط المباريات وكثرة السفريات والإصابات والإجهاد وراء تراجع أداء لاعبي «العميد» ونسعى للفوز غداً على النصر لاستعادة الانتصارات
  • أرتاح في اللعب بجوار الكندري وعجب والشريدة وأمان وفرج والقهيدي وناصر والصانع والمجمد وجازع
  • قيادة «العميد» لحصد البطولات والفوز بكأس الاتحاد الآسيوي والانضمام للأزرق والاحتراف الخارجي أهدافي المقبلة
  • جاسم يعقوب وبشار عبدالله مثلي الأعلى.. ولو خيروني بين الانتقال للقادسية أو العربي فسأختار «الزعيم»
  • أشكر إدارة الكويت والغانم وعقلة والهاجري ودراغان والزنكي وتالاييتش وعبدالله على الدعم والمساندة
أحمد حسين

بعد أن أبهر الجميع بمستواه مع منتخبنا الأولمبي في «خليجي 2» للمنتخبات الأولمبية وآسياد «غوانزو 2010» تساءلت الجماهير عن هوية هذا المهاجم القناص واللاعب الموهوب وكانت الإجابة أنه نجم هجوم نادي الكويت والأزرق الأولمبي عبدالهادي خميس الذي بدأ مسيرته مع نادي الشباب وتمت إعارته للقادسية حيث كان هداف المراحل السنية قبل عودته للشباب ثم انتقاله للعميد حيث واصل تألقه مع فريق 19 سنة والرديف، وكان يشارك مع الفريق الأول على فترات متباعدة في المواسم الماضية وغالبا ما كان يسجل ويلفت الانظار لموهبته الكبيرة حتى جاء الموسم الحالي ليبزغ نجم خميس ويصبح أحد نجوم وهدافي «العميد» في البطولات المحلية وخصوصا كأس الاتحاد الذي توج بلقبه نادي الكويت حيث سجل خميس (4 أهداف) ولكن أبرزهم هدفه في النهائي امام كاظمة (4-3). ويتهم البعض خميس بأنه «راعي مشاكل» إلا أنه أكد براءته من هذا الاتهام موضحا انه عانى نفسيا من بعض الظروف العائلية الخارجة عن إرادته في الفترة الماضية وتم حلها ليستعيد مستواه وتألقه من جديد خلال الموسم الحالي. وتحدث خميس خلال حواره في «الو.. رياضة» بديوانية «الأنباء» عن أبرز المباريات التي تألق خلالها، وأجمل الأهداف التي سجلها، وعن مسيرته مع الشباب والقادسية والكويت والأزرق الأولمبي، وعبر عن أحلامه وأمنياته وأجاب عن اسئلة القراء خلال الحوار التالي:

مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت عادل عقلة: أحب أن أشيد بمستوى لاعبنا المتألق عبدالهادي خميس، وعندي ثقة كبيرة في إمكانيات هادي الهجومية المتميزة، وأرشحه للابداع والانضمام لمنتخبنا الوطني لكرة القدم، حيث أعتبره أحد مهاجمي الازرق المقبلين، وأتوقع له التألق في «خليجي 21» المقبلة، وأحب أن أوضح أن هادي تعرض لظروف عائلية خارجة عن إرادته وظروف نفسية صعبة في العام الماضي أثرت على مستواه بعض الشيء، لكنه عاد لاستعادة تألقه بعد حل المشاكل واستقرار ظروفه الأسرية، وانتظروا تألق وإبداع هادي في الفترة المقبلة.

٭ مشكور بوخالد على المداخلة، ويشرفني اتصالك وإشادتك ودعمك الدائم والمستمر، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك، وأسعى لقيادة «العميد» لاستعادة الانتصارات في الدوري الممتاز وكأس الاتحاد الآسيوي.

خلودة قدساوية عازمية: لمن تحب أن توجه رسالة شكر؟

٭ يشرفني توجيه الشكر لرئيس جهاز الكرة مرزوق الغانم، ورئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق ومدير الفريق عادل عقلة، والمشرف محمد الهاجري، والمدربين دراغان (القادسية) وتالاييتش ومحمد عبدالله وجابر الزنكي أول من توقع تألقي، والأهل والأصدقاء، وشكر خاص لخالتي، كما أحب أن أشكر داود حسين وعلي عزيز وأحمد مجيد ومحمد صباح وسعود المجمد، وكل من وقف معي وساندني وساعدني على الظهور، والشكر موصول لجريدة «الأنباء».

دلي الظفيري: من مثلك الأعلى محليا وعالميا؟

٭ جاسم يعقوب وبشار عبدالله مثلي الأعلى على المستوى المحلي والأرجنتيني دييغو ميليتو مثلي الأعلى عالميا.

هل تفكر في الانتقال لناد آخر غير الكويت بسبب عدم مشاركتك في التشكيلة الأساسية؟

٭ أنا في أفضل ناد محلي، ولا أفكر مطلقا في الرحيل، ومسألة مشاركتي في المباريات تعود الى وجهة نظر المدرب التي أحترمها وتألقي في التدريبات.

مريم الفيلكاوي: هل تنتمي لأسرة رياضية أم أنك الرياضي الوحيد في أسرتك؟

٭ أنتمي لأسرة رياضية كبيرة، حيث كان والدي لاعبا سابقا لكرة القدم في نادي الفحيحيل وأخوي عدنان لاعب نادي الشباب لكرة القدم، وكذلك اخواني عبدالله وعزيز وعلي وطلال، وجميعهم لعبوا لنادي الشباب، كما أن أخي الصغير حسين خميس (14 سنة) لاعب في فرق المراحل السنية بنادي الشباب.

شيخة الخالدي: ما سر تواضع نتائج الكويت في البطولات المحلية والآسيوية خلال الموسم الحالي، حيث تعرض العميد لخسارة مذلة أمام الاتفاق السعودي (1 - 5) بينما تعادل مع الشباب (1 - 1) والجهراء (2 - 2) في آخر جولتين في الدوري؟

٭ أدى ضغط المباريات وكثرة السفريات والإجهاد، وتعرض بعض اللاعبين للإصابات والإيقاف الى التعثر وإهدار النقاط في الدوري والخسارة من الاتفاق، ولكن الفريق يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري وباق 11 جولة في الدوري، وسنواجه القادسية مرتين، مما يمنحنا فرصة كبيرة في تقليص الفارق والمنافسة بقوة على لقب الدوري، بينما يسعى «العميد» لتعويض خسارته الأولى في المجموعة الثالثة بكأس الاتحاد الآسيوي أمام الاتفاق الى الفوز في المباريات المقبلة أمام العهد اللبناني وفي بي جزر المالديف لضمان التأهل للدور المقبل في كأس الاتحاد الآسيوي، وسبق للعميد التتويج بكأس الاتحاد الآسيوي على يد مدربنا الحالي محمد عبدالله وقادرون على تكرار نفس الإنجاز.

مريم العنزي: يتهمك البعض بأنك لاعب مزاجي و«راعي مشاكل» مما أدى الى تأخر فرصتك وتألقك مع نادي الكويت في الفترة الماضية؟

٭ كل لاعب قد يتعرض لظروف عائلية أو دراسية قد تؤثر على مسيرته في الملاعب وتؤدي لغيابه عن التدريبات، وذلك ما حدث لي، حيث ابتعدت فترة بسبب ظروف عائلية أثرت على مستواي، وأدت لغيابي فترة عن التدريبات، ولكن الحمد لله انتهت تلك الظروف حاليا، وبدأت أنتظم في التدريبات وأشارك في المباريات، ولم يسبق لي أن كنت «راعي مشاكل»، ولكن علاقتي ببعض المدربين سيئة، وحدثت لي مشكلة مع مدرب فريق 18 سنة بنادي الكويت ظاهر العدواني منذ 3 مواسم.

الموسم الحالي تقدم مستوى طيبا وسجلت أهدافا جميلة ما سبب تألقك حاليا؟

٭ الحمد لله تم حل الظروف العائلية التي تعرضت لها في السابق ووجدت دعما ورعاية من خالد عقلة ومحمد الهاجري وثقة من المدرب السابق دراغان تالاييتش والمدرب الحالي محمد عبدالله كما وجدت اهتماما من إدارة نادي الكويت، مما انعكس بالإيجاب على مستواي.

البداية

صفية مهدي: أحك لنا عن بدايتك وهل سبق لك اللعب في أندية أخرى أو المشاركة في ألعاب أخرى؟

٭ بدأت مسيرتي كحارس مرمى مع ناشئي كرة القدم بنادي الشباب لمدة أسبوع واحد فقط قبل أن ألعب كمهاجم وبعدها كنت أشارك في سباقات ألعاب القوى (100م) حيث كنت أتميز بالسرعة، وفي عام 2006 انتقلت على سبيل الإعارة لنادي القادسية وشاركت مع فريقين 16 سنة و19 سنة، وحققت لقب الدوري والكأس (19 سنة) مع القادسية، وحصلت على لقب ثاني الهدافين في بطولة المراحل السنية برصيد (13 هدفا) خلف يوسف ناصر الذي حصل على لقب الهداف، وعقب عودتي للشباب انتقلت لنادي الكويت في سبتمبر 2008 وكان عمري آنذاك (18 سنة)، وكان أول هدف لي مع الكويت أمام السالمية وفزنا (4 - 0) كما سجلت هدفين أمام السالمية أيضا في مباراة أخرى (4 - 1)، وعلى مستوى المنتخبات الوطنية انضممت للأزرق الأولمبي، وشاركت في «خليجي 2» للمنتخبات الأولمبية وآسياد «غوانزو 2010».

عاشقة «العميد»: أنا من مشجعات نادي الكويت منذ سنوات طويلة، وأتمنى لك التوفيق بعد ظهورك بمستوى متميز خلال الموسم الحالي، وسؤالي: ما حظوظ «العميد» في المنافسة على الفوز بلقب الدوري الممتاز رغم فارق النقاط الكبير مع القادسية؟

٭ فارق الـ 8 نقاط مع القادسية لم يمنعنا من الطموح في انتزاع لقب الدوري الممتاز من القادسية المتصدر حيث لم يمر من عمر الدوري سوى 10 جولات وباق 11 جولة في القسمين الثاني والثالث، وللأسف لم نستفد من خسارة القادسية أمام العربي (1-3) وتعثرنا بالتعادل مع الجهراء (2-2) ونحن قادرون على المنافسة بقوة في الجولات المقبلة حيث نسعى للفوز على النصر غدا الأحد على أمل تعثر القادسية أمام الجهراء اليوم.

كيف خرج الفريق من أزمة الخسارة الثقيلة أمام الاتفاق؟

٭ يمتاز مجلس ادارة نادي الكويت برئاسة عبدالعزيز المرزوق وجهاز الكرة برئاسة مرزوق الغانم بالتفكير فيما هو مقبل حيث أقال المدرب السابق تالاييتش وعين محمد عبدالله ودعم وحفز اللاعبين لاستعادة نغمة الانتصارات.

فيصل الشطي: ما مركزك الذي تجيد اللعب فيه، وهل تطمح الى الانضمام للأزرق في الفترة المقبلة؟

٭ أفضل اللعب في مركزك رأس الحربة أو المهاجم الثاني، وأطمح الى الانضمام للأزرق وتمثيل الكويت في المحافل الدولية.

هل تجد صعوبة في الحصول على فرصتك الكاملة في المشاركة في التشكيلة الأساسية للعميد بسبب وجود مهاجمين في حجم علي الكندري وخالد عجب والكاميروني ارنود سيمون؟

٭ لا بالعكس كثرة المهاجمين المتميزين في نادي الكويت تدفعني لبذل جهد أكبر في التدريبات وتطوير مستواي للمنافسة بقوة على حجز مقعد في تشكيلة العميد والمشاركة في المباريات.

ما أبرز الأهداف التي سجلتها مع العميد والأزرق الأولمبي؟

٭ سجلت أمام الفحيحيل (1-0) في كأس الاتحاد 2008، كما سجلت امام السالمية هدفا (4-0) والشباب (2-1) في الدوري الموسم قبل الماضي وسجلت هدفا أمام كل من الجهراء (3-0) والسالمية (4-1) وكاظمة (4-3) في كأس الاتحاد ديسمبر الماضي، واعتز بهدفي في مرمى العربي (1-1) خلال الموسم الحالي بالدوري، واعتز بهدفي في مرمى قطر (1-2) في كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية.

لطيفة العنزي: لمن تحب ان تهدي 3 باقات من الورد؟

٭ يشرفني إهداء باقة الورد الأولى لأخوي مدير فريق الكويت لكرة القدم عادل عقلة، والثانية لرفيقي وصديقي العزيز سعود المجمد والثالثة لخالتي العزيزة.

من اللاعب الذي ترتاح للعب بجواره، ومن اللاعب الذي تتفاءل به؟

٭ أرتاح للعب بجوار شريدة الشريدة وعلي الكندري وخالد عجب وأجد تفاهما كبيرا معه وأتفاءل بوجود سعود المجمد، وخلال تواجدي مع «الأزرق الأولمبي» كنت أرتاح للعب بجوار حمد أمان وناصر فرج ويوسف ناصر وغازي القهيدي وسامي الصانع.

كويتاوية وأفتخر: ما سبب الخسارة الكبيرة التي تعرض لها نادي الكويت أمام الاتفاق السعودي (1-5)؟

٭ المدرب وجميع اللاعبين كانوا في أسوأ حالاتهم وقدموا مستوى متواضعا ولم يكونوا في حالتهم، ونجح الاتفاق في استغلال عدم توفيق «العميد» وفاز بنتيجة كبيرة، لكن «العميد» قادر على التعويض والتأهل للدور المقبل من البطولة.

عرباوي للأبد: لو جاءك عرضان أحدهما من نادي القادسية والآخر من نادي العربي أيهما توافق على الانتقال له ولو فكرت في الاحتراف الخارجي أي الأندية تحب اللعب لها؟

٭ أرفض اللعب للقادسية وأوافق على الانتقال للعربي، واحلم بالاحتراف الخارجي في الهلال السعودي أو العين الإماراتي.

أحمد الفضلي: يتهم البعض نادي الكويت بأنه ليس لديه صف ثان من اللاعبين الصاعدين والمواهب الشابة لتعويض غياب الأساسيين.. ما رأيك في ذلك؟

٭ بالعكس، يمتاز نادي الكويت باهتمام ورعاية الإدارة فرق المراحل السنية في جميع اللعبات وخصوصا كرة القدم، وفرق المراحل السنية تفرز دائما لاعبين صاعدين وواعدين يتم تدعيم الفريق الأول بمواهبهم ولعل أبرز المواهب الصاعدة شريدة الشريدة وعبدالله الملا وفهد بودريد ومحمد العازمي ومحمد باتل وعبدالله العجمي.

خالد الشمري: ما سبب خروج «الأزرق» من تصفيات كأس العالم ومن يتحمل مسؤولية الخروج والإخفاق في تحقيق حلم الجماهير؟

٭ منتخبنا الوطني لكرة القدم يلعب بنفس التشكيلة ونفس طريقة اللعب منذ فوزنا بكأس «خليجي 20» في ديسمبر 2010 ولم يتم التجديد في طريقة اللعب أو تشكيلة اللاعبين خلال كأس آسيا 2011 مما تسبب في خروجنا من الدور الأول، وخلال تصفيات كأس العالم حفظ المنافسون طريقة لعب الأزرق ووضعوا أيديهم على أخطر اللاعبين ما أدى للخسارة أمام لبنان وكوريا الجنوبية والفشل في التأهل، والمسؤولية يتحملها الجميع من جهاز فني بقيادة غوران توفاريتش وجهاز إداري ولاعبين.

لو كنت مسؤولا عن الرياضة في الكويت، ماذا كنت تفعل للنهوض بكرة القدم والتأهل للمونديال؟

٭ تطبيق الاحتراف الكلي والتعاقد مع مدرب عالمي والاهتمام بقاعدة الناشئين، وبناء وتجهيز منشآت رياضية جديدة وإصلاح الملاعب وأرضيتها كل ذلك سيساهم في تطور الكرة الكويتية والتأهل للمونديال.

البطاقة الشخصية

  • الاسم: عبدالهادي خميس عبدالله
  • تاريخ الميلاد: 19 ديسمبر 1990
  • الحالة الاجتماعية: أعزب
  • المهنة: طالب
  • السكن: الأحمدي
  • Twitter:@haaay9

ثلاثيات متميزة

  • ٭ 3 أفضل أندية محلية: الكويت، القادسية وكاظمة.
  • ٭ 3 لاعبين محليين: وليد علي، فهد العنزي ويوسف ناصر.
  • ٭ 3 مواهب صاعدة: سامي الصانع، شريدة الشريدة وطلال فاضل.
  • ٭ 3 محترفين: كيتا، توبانغو وروجيريو.
  • ٭ 3 مدربين: محمد عبدالله، رادان، ودا سيلفا.
  • ٭ 3 أندية عربية: الهلال، الزمالك والعين.
  • ٭ 3 لاعبين عرب: محمد نور، ياسر القحطاني ومحمد أبوتريكة.
  • ٭ 3 لاعبين عالميين: كريستيانو رونالدو، دييغو ميلتو ودافيد سيلفا.
  • ٭ 3 أندية عالمية: انترميلان، ريال مدريد وتشلسي.

التشكيلة المثالية

اختار ضيف ديوانية «الأنباء» عبدالهادي خميس التشكيلة المثالية لمنتخبنا الوطني لكرة القدم والتي تضم أفضل اللاعبين المتميزين في البطولات المحلية حسب اختيارات عبدالهادي والتي جاءت كالتالي: خالد الرشيدي في حراسة المرمى، وحسين فاضل ويعقوب الطاهر وفهد عوض وعامر المعتوق في الدفاع، وطلال نايف وطلال العامر ووليد علي وفهد العنزي في وسط الملعب، وفهد الرشيدي ويوسف ناصر في الهجوم، وفي الاحتياطي نواف الخالدي ومساعد ندا وعبدالعزيز السليمي وحمد العنزي.


عدد المشـاهدات: 3760

Export as PDF Export as Word Print article
Commentعبدالهادي
عبدالهادي
19 أبريل, 2012 03:20 م
فنان
الصفحة: 1ترتيب التعليقات:
إقــرأ المزيــد
نجوم «يد الأبيض»: حققنا الدوري بأرقام غير مسبوقة ونتطلع إلى الكأس
الثلاثاء 27 مايو 2014
نجوم يد الأبيض حققنا الدوري بأرقام غير مسبوقة ونتطلع إلى الكأس

حمادة والعتيقي: فوز الكويت بأغلى الكؤوس خير تعويض للدوري
السبت 10 مايو 2014
حمادة والعتيقي فوز الكويت بأغلى الكؤوس خير تعويض للدوري

نسور العربي: الأخضر عاد للانتصارات بجهود مجلس الإدارة ودعم الجمهور واللاعبين
الجمعة 2 مايو 2014
نسور العربي الأخضر عاد للانتصارات بجهود مجلس الإدارة ودعم الجمهور واللاعبين

أبطال دوري «السلة»: الكويت استحق اللقب وطموحاتنا كبيرة في بطولة الخليج
الخميس 1 مايو 2014
أبطال دوري السلة الكويت استحق اللقب وطموحاتنا كبيرة في بطولة الخليج

الحقان: القادسية « New » زعيم والعربي« old » زعيم.. والكويت منافسنا الأول على الألقاب
الأربعاء 30 أبريل 2014
الحقان القادسية New زعيم والعربي old زعيم والكويت منافسنا الأول على الألقاب

الموسم القادم غير.. وإن راحت الزعامة نرجعها
الثلاثاء 29 أبريل 2014
الموسم القادم غير وإن راحت الزعامة نرجعها

الصالح: الحديث عن بطل الدوري لا يزال مبكراً.. واللقب بين الكويت والقادسية والعربي
الخميس 23 يناير 2014
الصالح الحديث عن بطل الدوري لا يزال مبكراً واللقب بين الكويت والقادسية والعربي

صالح يوسف:القادسية استحق التتويج ببطولته الدولية عن جدارة.. ودوري السلة بطولة «المفاجآت»
الجمعة 6 ديسمبر 2013
صالح يوسف القادسية استحق التتويج ببطولته الدولية عن جدارة ودوري السلة بطولة المفاجآت

الصبيح ونجوم «عميد» آسيا لـ «الأنباء»: الكويت حقق الثلاثية الآسيوية بتخطيط ودعم إدارة النادي ونستحق اللعب في دوري الأبطال
الخميس 7 نوفمبر 2013
الصبيح ونجوم عميد آسيا لـ الأنباء الكويت حقق الثلاثية الآسيوية بتخطيط ودعم إدارة النادي ونستحق

مشرف ولاعبو «العميد»: الفوز بكأس الاتحاد الآسيوي تحقق بفضل الدعم الإداري والفني والروح القتالية للاعبين والمحترفين
الخميس 8 نوفمبر 2012
مشرف ولاعبو العميد الفوز بكأس الاتحاد الآسيوي تحقق بفضل الدعم الإداري والفني والروح القتالية


Contact us جميع حقوق النشر محفوظة - جريدة الأنباء © 2014