- حبيب لـ «الأنباء»: بات بإمكان كل عملاء البنك إنجاز معاملاتهم دون التقيد بأوقات دوام الفروع أو الانتظار في الطوابير
- الجهاز يمثل التقنية الحديثة في مجال البنوك التي تلبي جميع احتياجات العميل بصورة سهلة ومطابقة لخدمات التباعد الاجتماعي
طارق عرابي
رغم التحديات التي تعيشها الكويت والعالم أجمع في ظل تفشي فيروس «كورونا»، أثبت بنك الكويت الوطني قدرته على التكيف مع الأزمات والظروف الاستثنائية الصعبة، مستخدما في ذلك كل قنواته الإلكترونية وأدواته الرقمية لضمان تخطي آثار التداعيات السلبية لتلك الجائحة عبر تقديم منتجات وخدمات تتناسب مع احتياجات العملاء ومتطلباتهم، وإيجاد حلول مبتكرة لكل المشاكل التي قد تعترضهم في إنجاز معاملاتهم.
وكعـــادتــه، ينـــفرد «الوطني» بمزايا فريدة وحصرية في مجال تقديم الخدمات المصرفية للعملاء عبر أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة، والتي كان من ضمنها توفير جهاز الصراف التفاعلي «ITM» بفرعي مطار الكويت الدولي «T4» و«الأفنيوز».
وفي هذا الصدد، يقول مدير فرع بنك الكويت الوطني بمبنى «T4» في مطار الكويت الدولي، علي ناصر حبيب في تصريح خاص لـ «الأنباء» إن «الوطني» يفخر بخدمة عملائه في فرعي «الأفنيوز» وفرع مبنى الركاب T4 من خلال جهاز الصراف التفاعلي الجديد «ITM»، وهي الخدمة المتطورة التي تمكن العميل من التحدث مباشرة مع أحد موظفي البنك بالصوت والصورة لمساعدته على إتمام معاملاته المصرفية.
ويضيف حبيب إنه بات بإمكان كل عملاء «الوطني» إنجاز معاملاتهم بكل سرعة وسهولة دون التقيد بأوقات دوام الفروع أو الانتظار في الطوابير، حيث جاءت هذه الخدمة انطلاقا من حرص البنك الدائم على توفير أوقات العملاء الثمينة ومنحهم تجربة مصرفية أكثر راحة وتميزا.
ويوضح أن جهاز ITM يمثل التقنية الحديثة في مجال البنوك التي تلبي جميع احتياجات العميل بصورة سهلة ومطابقة لخدمات التباعد الاجتماعي، حيث يوفر الجهاز خدمات إصدار بطاقات السحب الآلي وتغيير الرقم السري والسحب والإيداع والتحــويلات المـــالــية وفتح الحسابات الجديدة والقروض والبطاقات الائتمانية، وغيرها من الخدمات التقليدية التي توفرها أفرع البنك الوطني المنتشرة في كافة مناطق الكويت.
ولفت إلى أن خدمة الصراف التفاعلي «ITM» تتميز بأعلى مستويات الأمـــان والخــصوصية وسهولة الاستخدام، بحيث سيكون موظفو البنك على استعداد تام لتقديم المساعدة الآنية للعملاء في أي وقت أثناء استخدام الجهاز الذي تم توفيره حاليا في فرعين مهمين من أفرع البنك، الأول هو فرع الأفنيوز الذي ترتاده شريحة كبيرة من العملاء، والثاني هو فرع مطار الكويت الدولي لتقديم الخدمات للعملاء في أماكن تواجدهم، لافتا إلى أن فرع المطار يعمل حاليا من الساعة 8.30 صباحا وحتى 1.30 ظهرا، وذلك بسبب ظروف الحظر الجزئي.
ويؤكد أن خدمة الصراف التفاعلي «ITM» متوافرة لجميع عملاء «الوطني» ولعملاء البنوك الأخرى الراغبين في التواصل مع «الوطني».
واستــعرض حبيب الخدمات التي يقدمها الصراف التفاعلي «ITM» والتي تتمثل في التالي: السحب النقدي، الإيداع النقدي، صرف الشيكات، إيداع الشيكات، التحويلات المالية، التحدث إلى موظف بنك الكويت الوطني، إصدار فوري لبطاقات سحب آلي بديلة، فتح حسابات مرتبطة بحسابك، إيداع نقدي للعملاء التجار لغاية 3 آلاف دينار، بالاضافة إلى طباعة الكشوفات المصرفية.
ويقول إن جهاز الصراف التفاعلي هو جهاز مصرفي يوفر خدمة شخصية طوال أيام الأسبوع من 10 صباحا وحتى 6 مساء.
هذا، وبإمكان العملاء أيضا التحكم في حساباتهم وإدارة شؤونهم المالية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع من خلال خدمة الوطني عبر الموبايل وخدمة الوطني عبر الإنترنت، وذلك دون الحاجة إلى زيارة الفرع.
ما أبرز المزايا المقدمة؟
- السحب والإيداع النقدي
- صرف وإيداع الشيكات
- إصدار فوري لبطاقات سحب آلي بديلة
- فتح حسابات مرتبطة بحسابك