يعد اختيار فكرة جيدة أمرا حيويا للشركات الجديدة التي ترغب في التميز عن الآخرين والتواصل مع العملاء، ولكن الفكرة وحدها قد لا تكفي.
وبحسب «العريبة.نت»، تحتاج الشركات الناشئة إلى اسم مميز أيضا ومع فترات الإغلاق التي مر بها العالم العام الماضي، ارتفع عدد الشركات التي تم تسجيلها عبر الإنترنت بشكل ملحوظ، ما أدى إلى ظهور شركات بل قطاعات جديدة مختصة بإيجاد الاسم المناسب للشركات.
ومع انتقال العالم إلى الإنترنت بشكل متزايد، تحتاج الشركات الجديدة التي يتم إطلاقها اليوم إلى domain أو نطاق لتسجيل هذا الاسم يكون جذابا ولافتا، ويبقى في أذهان المتسوقين بحيث يستطيعون العثور على الشركة وتذكرها.
وأصبح هذا هاجس مؤسسي الشركات الناشئة من جيل الألفية، خصوصا فترات الإغلاق والعمل من المنزل التي دفعت العديد من الشباب ببدء إنشاء شركاتهم الخاصة، ويعد خير دليل على ذلك عدد الشركات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الوباء، في بريطانيا مثلا سجلت أكثر من 835 ألف شركة جديدة في العام المنتهي في يناير 2021.
وكان ذلك أعلى بنسبة 41% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، إذ سجلت 4.4 ملايين شركة جديدة في الولايات المتحدة العام الماضي بزيادة 24% عن عام 2019، وجاءت هذه الطفرة بقيادة أعمال التجارة الإلكترونية الجديدة التي أطلقت فترة الوباء، استجابة للارتفاع بالتسوق عبر الإنترنت.
وظهرت مجموعة من مواقع الويب التي يمكن أن تساعد في اختيار الأسماء وتسجيلها مثل Alter وBrandBucket وWix وZyro، والتي تساعد في ابتكار أسماء عن طريق إدخال مجال العمل وبعض المعلومات الأخرى المتعلقة بالشركة، ومثلا شركة Alter تعطي 10 خيارات مقابل 2100 دولار.