أكد رئيس مجلس الوزراء د.نواف سلام «ان ما يهمنا هو القيام بكل ما يسهل لعودة اخواننا العرب إلى ربوع لبنان»، مشددا على العمل لإزالة اي مخاوف او محاذير لدى دول مجلس التعاون الخليجي، وتطرق إلى جهوزية الأجهزة الأمنية كلها «للمساعدة وتسهيل كل ما هو مطلوب لتأمين سلامة وأمن إخواتنا العرب خلال فصل الصيف».
كلام الرئيس سلام جاء خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد اجتماعه مع سفراء دول مجلس التعاون الخليجي أمس في السرايا، حضره سفراء المملكة العربية السعودية السفير وليد البخاري، وسلطنة عمان السفير أحمد بن محمد السعيدي، وسفير دولة قطر الشيخ سعود بن عبدالرحمن فيصل ثاني آل ثاني، والقائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة فهد سالم الكعبي، والقائم بأعمال سفارة دولة الكويت ياسين محمد الماجد، كما حضر الاجتماع وزراء الدفاع اللواء ميشال منسى، والسياحة لورا الخازن، والداخلية والبلديات العميد أحمد الحجار، والاشغال العامة والنقل فايز رسامني.وقال الرئيس سلام «كما تعلمون جميعا عاد لبنان إلى العرب واللبنانيون اليوم تواقون لعودة العرب اليهم، وهذا كان هدف لقائي مع الإخوان سفراء دول مجلس التعاون الخليجي، في حضور عدد من الوزراء. فقد اعتاد اللبنانيون على وجود العرب في ربوعهم خلال مواسم الأعياد وفصل الصيف، ونحن يهمنا القيام بكل ما يسهل عودة اخواننا العرب إلى ربوع لبنان».